ثقافة وفن

“راجعين” أغنية جديدة لدعم فلسطين بمشاركة 25 فنانًا

التاج الإخباري – شارك 25 مغنيا وموسيقيا من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطلاق أغنية وطنية حملت عنوان “راجعين”، والتي تعتبر بمثابة نداء عالمي من أجل العدالة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومن أبرز الفنانين الذين شاركوا في تأدية أغنية “راجعين”، سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، عفروتو، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، أمير عيد، بالطي، وسام قطب، دينا الوديدي، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، مروان موسى، مروان بابلو، ودافنشي.

وأشرف على التوزيع الموسيقي للأغنية، الموزع الأردني والعازف على عدة آلات ناصر البشير، بمشاركة المغني وكاتب الأغاني والملحن المصري مروان موسى، والموزع عمرو الشوملي.

وجرى تصوير الفيديو الموسيقي في استوديوهات Olive Wood في العاصمة الأردنية عمّان، وأخرجه عمر رمال وحياة أبو سمرة، وإشراف فني للأردنية فرح حوراني.

ويستعرض شريط الفيديو لقطات حقيقية من قطاع غزة.

كما يهدف هذا العمل الفني إلى تجسيد وحدة الفنانين وتضامنهم مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الذي يعيش حربا إسرائيلية امتدت لأكثر ثلاثة أسابيع.

وتأتي أغنية “راجعين” لتكون امتدادا لعدد من الأغاني التي أطلقت في السنوات الماضية والتي كان أبرزها “الحلم العربي” .

وتعكس الأغنية الجديدة رؤية الجيل الجديد تجاه الصراع الدائر في فلسطين، عبر مزج عناصر فنية متنوعة، من الهيب هوب والراب، إلى الإيقاعات العربية.

ومن المقرر تخصيص جميع الإيرادات الناتجة عن هذا المسار لدعم صندوق إغاثة أطفال فلسطين Palestine Children’s Relief Fund، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية، تقدم خدمات طبية وإنسانية للأطفال والمرضى الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى