أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبارتقارير التاجخبر عاجل

المستقلة للانتخاب لـ”التاج”: الانتخابات التجريبية في حزيران لن تُكلف خزينة الدولة أيّة مبالغ

المستقلة للانتخاب لـ"التاج": الانتخابات التجريبية لن تنفذ في كافة مراكز الاقتراع

التاج الإخباري – حنين زبيده

بعد أن حددت الهيئة المُستقلة للإنتخاب موعد عقد الانتخابات البرلمانية الجديدة للمجلس الـ20، يترقب أبناء المجتمع المحلي تشكيل لوائح المترشحين للانتخابات الجديدة لاسيما أن المجلس الـ20 للنواب سيكون أو مجلس يتسم بطابع برلماني حزبي في تاريخ المملكة .

وأعلنت الهيئة المُستقلة للإنتخاب في تصريحاتٍ سابقة خلال منتدى التواصل الإجتماعي، أنه وعلى غرارِ المجالس السابقة، سيتم إجراء انتخابات تجريبية في شهر حزيران المقبل لمحاكاة قانون الانتخاب.

وكشف الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، أن الانتخابات التجريبية التي ستعقد في شهر حزيران المُقبل لن تكلف خزينة الدولة أيّة مبالغ، مُبيناً أنها تعتبر إجراء داخلي وتمريناً ذاتياً للهيئة المستقلة للانتخاب، الغاية منه هو التحقق من سلامة تطبيق الإجراءات والخطوات المتتالية للعملية الانتخابية .

وأكد الرواشدة في حديث له مع “التاج الإخباري”، أن جميع المواد اللازمة لإجراء انتخابات “تجريبية” متوفرة لدى الهيئة، موضحاً أن الهيئة لن تنفذ تجربة الانتخابات في الـ1600 مركز اقتراع التي جرى تحديدها، وقد تكتفي باختيار مركز واحد لكل دائرة انتخابية.

وعن الانتخابات الفعلية للمجلس الـ20، سيتم عقدها في التاريخ الذي جرى تحديده من قِبل الهيئة المستقلة للانتخاب في 10 أيلول 2024 .

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة طلبت من الحكومة 17 مليون دينار كتكلفة لإجراء الانتخابات النيابية، وأن هناك ما يقارب بين 40 إلى 50 ألف عامل سيمارسون عملهم في الانتخابات المُقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى