ثقافة وفن

طفلات من غزة يشكرن محمد رمضان.. والأخير يرد

التاج الإخباري – شكرت طفلات فلسطينيات من قطاع غزة الفنان المصري محمد رمضان، مشيدات بمواقفه المناصرة للقضية.

ونشر رمضان، مقطع فيديو، لثلاث فتيات صغيرات تقول إحداهن: “رغم كل الآلام والمعاناة.. صامدين وبإذن الله منتصرين وشكرا للفنان محمد رمضان على موقفه الصريح والشجاع وشكرا لكل إنسان عنده ضمير”.

من جهته رد محمد رمضان على الفيديو قائلًا: “بنات غزة يا أشجع بنات الدنيا، أنا اللي بشكركم على بطولتكم وصبركم، أنتم مثال لكل بنت عربية شجاعة عاشقة لتراب وطنها، ربنا يحفظكم وينصركم”.

وكان محمد رمضان قد أعلن في وقت سابق عن تقديمه شخصية المتحدث العسكري باسم كتائب القسائم، “أبو عبيدة”، في مسلسله الرمضاني المقبل، رداً على مطالبة الحكومة الإسرائيلية شعبها بمقاطعة أعماله الفنية والدرامية، بسبب نشره فيديو دعا خلاله العرب إلى الاتحاد والدفاع عن أهالي غزة.

ونشر رمضان عبر حسابه على “إنستغرام” مقطع فيديو، أوضح في بدايته الهجوم الذي يتعرض له في إسرائيل، قائلا: “القناة العاشرة الإسرائيلية تطالب الشعب الإسرائيلي بمقاطعة أعمالي، لأني عملت فيديو يحث العرب على الاتحاد والدفاع عن إخوتنا ونسائنا ودمنا في غزة، وبتقولهم ما تشوفوش مسلسلاته وأغانيه تاني.. علشان ده راجل بيدافع عن أخواته في فلسطين”.

ووجه رسالة يؤكد خلالها أن دفاعه بهذه الطريقة عن الشعب الفلسطيني هو أقل واجب يقدمه لهم، مضيفاً: “والواجب التاني اللي هعمله علشانكم أنتم يا إسرائيل.. أني هقدم شخصية أبو عبيدة في مسلسلي القادم”.

وكان الفنان محمد رمضان ظهر مؤخراً في فيديو، دعا خلاله لمساندة أهالي غزة من خلال استخدام الأسلحة وإقامة الحرب، قائلاً: “صوتنا يوصل لمين بره؟ إحنا عايزين مين بره يدافع عننا؟ ده قمة الجبن وعدم الرجولة عشان نقول عايزين نكتب بالإنجليزي عشان يعرفوا بره إننا بننضرب”. وأضاف متسائلا: “وأنت فين أنت وفين بلدك؟، مين هيدافع عن عربي زيي وزيك، ما نقول كلام عاقل؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى