أخبار الأردنسياحة و سفرمحافظات

النجادا: خارطة طريق لدعم الحركة السياحة في المفرق وفق رؤية التحديث الاقتصادي

التاج الإخباري – اكد محافظ المفرق سلمان النجادا أننا في المحافظة لدينا العديد من المواقع السياحية والأثرية الهامة والتي من شأنها أن تحقق الكثير من الفائدة على أبناء الوطن عموما ومحافظة المفرق خصوصا.

جاء ذلك خلال رعايته جلسة نقاشية حول واقع الاستثمار السياحي في المحافظة نظمتها مديرية سياحة المفرق وبالتعاون مع شركة نما للاستشارات الاستراتيجية.

وأشار النجادا إلى أن وزارة الداخلية تدعم باستمرار هذه الجلسات الهامة وجهود وزارة السباحة والاثار نحو تطوير وتسويق هذه المواقع الأثرية الهامة وخاصة موقع ام الجمال السياحي والمرشح ضمن قائمة التراث العالمي لهذا العام.

وبين النجادا بأنه لدينا خارطة طريق واضحة لتتوائم مع رؤية التحديث الاقتصادي للنهوض بهذا القطاع السياحي للأمام.

رئيس مجلس محافظة المفرق خليل الشديفات أوضح من جانبه استعداد المجلس وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والسياحة والآثار لتقديم البرامج والخطط الكفيلة لإنجاح وتطوير القطاع السياحي في محافظة المفرق، لما تتميز به المحافظة من انتشار للمواقع السياحية والأثرية وفي جميع المناطق.

ووجه الشديفات شكره وتقديره للقائمين على هذا اللقاء الهام والذي يعد باكورة عمل في المستقبل لدعم المشاريع السياحية في المحافظة.

مدير سياحة محافظة المفرق الدكتور أمجد المعايطة أوضح من جانبه أن هذه الجلسة جاءت ضمن رسالة وزارة السياحة والآثار في بيان الاستثمار الأمثل في مجال القطاع السياحي وخصوصا لما تتميز به المحافظة من وجود مواقع سياحية هامة.

وأكد الدكتور المعايطة اننا نعمل تمشيا وفق رؤية التحديث الاقتصادي نحو إبراز الجانب السياحي في جميع مناطق محافظة المفرق وبما يسهم في تحقيق التنمية المطلوبة في هذا المجال المساهم في الدخل المحلي.

مدير شركة نما للاستشارات الاستراتيجية جريس زيادات بين أهمية الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص في سيبل والنهوض بالقطاع السياحي الهام والذي من شانه ان يسهم في جذب الاستمارات السياحية وخاصة ان محافظة المفرق من المحافظات الجاذبة والداعمة لمثل هذا القطاع السياحي الهام.

وخلال الجلسة دار نقاشات موسعة ما بين المشاركين والحضور تم خلالها التأكيد على تقديم الدعم المطلوب لهذا القطاع السياحي وترويج هذه المواقع لجذب التنمية السياحية والاقتصادية للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى