منوعات

الامارات تطلق “الإقامة الزرقاء” طويلة الأمد لهذه الفئات

التاج الإخباري – أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن اعتماد “الإقامة الزرقاء”، وهي إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: ترأست اليوم اجتماعاً ل‍مجلس الوزراء بقصر الوطن ب‍أبوظبي.. اعتمدنا في بدايته الأجندة الوطنية للشباب حتى العام 2031.. توجيهات المجلس لوزير الشباب التركيز على خمسة قضايا مهمة… تمكين شبابنا اقتصادياً.. تطوير مهاراتهم علمياً.. ترسيخ هويتهم وطنياً.. تعزيز مساهماتهم مجتمعياً.. وتفعيل دورهم لتمثيل بلادهم دولياً”.

وأضاف: “اعتمدنا اليوم “الإقامة الزرقاء”… وهي إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات سيتم منحها للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في مجال حماية البيئة سواء البحرية أو البرية أو جودة البيئة الجوية أو الاستدامة وتقنياتها الحديثة أو الاقتصاد الدائري أو غيره من المجالات .. استدامة اقتصادنا أصبحت مرتبطة باستدامة بيئتنا … وتوجهاتنا الوطنية واضحة وثابتة في هذا المجال”.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “واعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء ضمن استراتيجية الدولة لترسيخ موقعها في مجال الذكاء الاصطناعي استحداث منصب الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في كافة الجهات الاتحادية الرئيسية بما يسهم في تبني أدوات الذكاء الاصطناعي في هذه المؤسسات ويسهم في ترسيخ عملية التحول نحو مرحلة جديدة تقوم على تمكين التقنيات المتقدمة في جهاتنا الاتحادية”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى