أخبار الأردن

مواطنون وموظفو البريد يشتكون قيام محلات بتحصيل الفواتيربعمولات مرتفعة

مواطنون وموظفو البريد يشتكون قيام محلات بتحصيل الفواتير بعمولات مرتفعة ولا تسدد والبريد لاعمولات في مكاتبنا  

التاج الإخباري – أعلنت شركة البريد الاردني أن مكاتبها تستقبل يوميا وطيلة فترة الدوام الرسمي،الاخوة المواطنين الراغبين بدفع فواتيرالمياه والهاتف والكهرباء وغيرها من فواتيرأوأموال مطلوب دفعها لمؤسسات حكومية أومؤسسات معتمدة لدى تطبيق اي فواتيركم،إضافة لتوفيرها للبطاقات المدفوعة مسبقا.  
وبحسب تصريح صحفي صادرعن الشركة اليوم الاحد ردا على استفساراتنا ، فأن البريد لا يتقاضى أية عمولات أو رسوم من المواطن عند دفعه فواتيرالهاتف والكهرباء والماء واية رسوم او مدفوعات اخرى من خلال استخدام تطبيق اي فواتيركم ، إضافة الى ان اموال المواطن مضمونة ومكفولة من قبل البريد الاردني وتورد لصندوق شركة اي فواتيركم فوردفعها ودون تأخير .
 وكان عدد من المواطنين وبعض موظفي شركة البريد الاردني العاملين في المكاتب البريدية قد اشتكوا من قيام محلات تجارية " بقالة أو محلات بيع خلويات موبايل" بالقيام بتحصيل فواتيرمياه وهاتف وكهرباء وتصديق عقود البلديات وغيرها من رسوم من خلال التحايل باستخدام تطبيق اي فواتيركم  دون الحصول على ترخيص رسمي . 
 وتسأل عدد من المواطنين الذين أصبحوا يخافون من فقدان أموالهم نتيجة قيام هذه المحلات بمثل هذه العمليات من التحصيل المالي ، هل تضمن الشركة المشغلة لتطبيق اي فواتيركم حقوقهم المالية في حال عدم توريدها للجهات المعنية بالسرعة المطلوبة؟ اوعدم توريدها للشركات نهائيا من قبل هذه المحلات ؟ خاصة وان بعضهم كان قد اشتكى من قطع المياه والكهرباء عن منازله اومؤسساته  بسبب عدم  قيام هذه المحلات  بدفع الاموال الى  صناديق الشركات المقدمة لخدمات الكهرباء والهاتف والمياه وغيرها من شركات او مؤسسات …
ويذكرأن عدد من المواطنين في محافظة مأدبا، كانوا قد اشتكوا من قيام بعض المحلات غيرالمرخصة ، بتحصيل رسوم مترتبة على عليهم لصالح بلدية مأدبا ولم تقم هذه المحلات بتسديدها للبلدية، ما أدى الى ترتيب غرامات مالية عليهم ، وعدم قدرتهم على استرجاع اموالهم  .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى