منوعات

5 وجهات مثالية للعمل عن بُعد

التاج الإخباري – تتطور فكرة العمل في الآونة الأخيرة بشكل كبير، إذ بعدما كانت الطريقة الوحيدة لأداء المهام الوظيفية المطلوبة هي من خلال التوجه لمكان العمل وقضاء ساعاتٍ طويلة فيه، بات، الآن، من الممكن أداؤها عن بعد، من دون أن يكون ذلك عائقًا لسير العمل. 

وتبرز بعض الوجهات كخيارات مثالية لمن يرغبون في الجمع بين العمل والحياة المريحة، حيث أثبتت بعض المدن مرونتها ومواكبتها لسوق العمل، وباتت الأفضل للعمل عن بُعد، كما تُظهر مذكرة بحثية صادرة عن موقع “بزنس نيم جينيراتور”. 

وفي حال كنتِ تتساءلين عن الوجهات المثالية في مجال العمل عن بعد، فأنتِ هنا في المكان الصحيح، حيث جمعنا لكِ 5 وجهاتٍ مميزة.

1. أبوظبي

تتربع العاصمة الإماراتية أبوظبي على عرش الوجهات العالمية للعمل عن بُعد، وذلك بفضل ما توفره من بنية تحتية متطورة وجودة حياة عالية، إضافةً إلى أن الشتاء فيها معتدل، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 22.6 درجة مئوية، ما يجعلها مكانًا مثاليًا للهروب من برودة الشتاء في مناطق أخرى من العالم. 

وتُعد تأشيرة العمل عن بُعد، التي أطلقتها حكومة الإمارات العام 2021، إحدى الخطوات الاستباقية لجذب الموظفين الدوليين، حيث تتيح لهم العيش والعمل بسهولة ويسر والاستمتاع بالشواطئ الخلابة، والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

2. الدوحة

تأتي الدوحة في المركز الثاني كوجهة مثالية للعمل عن بُعد، وهي تتميز بمزيجها الفريد من الحداثة والتقاليد، إلى جانب أنها توفر تجربة شتوية دافئة بمتوسط درجات حرارة يقارب 21 درجة مئوية، وتُعرف بضيافتها الراقية وتوفيرها لجميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها العاملون عن بُعد، من مكاتب حديثة وشبكات اتصال سريعة، بالإضافة إلى فرص للترفيه والاستجمام. 

3. بانكوك

بانكوك، التي تحتل المركز الثالث، تُعد وجهة جذابة لمحبي الأجواء الحيوية والمغامرات الثقافية، إذ تتميز بكونها مدينة تجمع بين الحداثة والأصالة، بتكاليف معيشة مناسبة للموظفين العاملين عن بُعد، الشتاء في بانكوك معتدل، والمدينة تزخر بالأسواق والمعابد والمطاعم التي تقدم تجارب لا تُنسى.

4. دبي

تحتل دبي المركز الرابع عالميًا كوجهة مفضلة للعمل عن بُعد، ومثالًا يحتذى به حول كيفية تحويل المدينة لمركز عالمي يجذب العاملين من كل حدب وصوب، إضافةً إلى أن المدينة مجهزة بشبكات واي فاي عالية السرعة، ومساحات عمل تلبي كافة الاحتياجات.

وتشتهر دبي أيضًا بطقسها الشتوي المعتدل، وساعات الشمس الطويلة التي تصل إلى 8.6 ساعة يوميًا، لذا، يُنصح الموظفون القادمون إلى دبي بإحضار ملابسهم الصيفية فقط، وكريم الوقاية من الشمس، للاستمتاع بوقتهم هناك.

5. لشبونة

تبرز لشبونة كوجهة مثالية أخرى للعمل عن بُعد، خصوصًا لعاشقي  وجهات التاريخ والثقافة، وبفضل تأشيرة الدخول الرقمية التي تقدمها البرتغال، أصبحت لشبونة مركزًا جذابًا لمحبي العمل عن بعد من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز المدينة بتكاليف معيشة معقولة مقارنةً بأوروبا الغربية، وتوفر كل ما يحتاجه العاملون من تقنيات حديثة وفضاءات عمل مشتركة، إلى جانب مجتمع نابض بالحياة ومتعدد الثقافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى