تكنولوجيا

ميزة تسجيل المكالمات تصل لهواتف آيفون.. إليك التفاصيل

التاج الإخباري – أعلنت شركة “أبل” عن توفيرها ميزة تسجيل المكالمات في الإصدار iOS 18 المقبل، مع ميزة مهمة جداً وهي تفريغ النصوص.

وستمكّن خاصية تسجيل المكالمات المستخدمين من تحويل المكالمات المسجلة إلى نصوص مكتوبة بسهولة وسرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعد الخطوة تحولاً مهماً في سياسة “أبل” تجاه توفير مزيد من الأدوات التي تعزز تجربة المستخدم، وتجعلها أكثر شمولية وفاعلية.

وقالت الشركة إن المستخدمين سيتمكنون من تسجيل مكالماتهم بسهولة عبر الضغط على خيار التسجيل الجديد الذي يظهر في واجهة التطبيق، ويعرض التطبيق موجة صوتية ومدة التسجيل، ما يتيح للمستخدمين متابعة التسجيل بوضوح.

كما يمكن للمستخدمين بعد تسجيل المكالمة، تفريغ الصوت نصياً مباشرة في تطبيق الملاحظات (Notes)، وتتيح هذه الخاصية للمستخدمين تحويل المحادثات الصوتية إلى نصوص مكتوبة.

وتسهل الخاصية على المستخدمين مراجعة المحتوى أو استخدامه في أغراض يمكن أيضاً توليد ملخص للمكالمة باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل (Apple Intelligence AI).

ومن أهم مميزات النظام؛ هو آلية التنبيه الأوتوماتيكية التي تُخبر المشاركين جميعهم في المكالمة بأنها تُسجل، ويهدف الإجراء إلى حماية الخصوصية والامتثال للقوانين التي تتطلب موافقة الأطراف جميعهم على التسجيل.

كما تتضمن ميزة التفريغ النصي دعماً للغات عدة، منها الإنجليزية، والإسبانية، والألمانية، والفرنسية، واليابانية، والصينية الماندرين، والكانتونية، والبرتغالية. 

وتأتي ميزة تسجيل المكالمات في “iOS 18” لتلبية احتياجات شريحة واسعة من المستخدمين، مع التركيز على حماية الخصوصية والامتثال للقوانين. 

وتظهر الخطوة التزام “أبل” المستمر بتحسين خدماتها وتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، مع التحسينات الإضافية في النظام، كما يبدو أن “iOS 18” سيكون تحديثاً مهماً ومثيراً للاهتمام لعشاق التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى