اخبار فلسطيناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

نتنياهو لأمريكا: مستعد لتحمل هجمات شخصية شرط تلقي إسرائيل للأسلحة الأميركية

التاج الإخباري – علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على الانتقادات الحادة التي تلقاها من الولايات المتحدة، قائلاً عبر منصة “إكس” إنه “مستعد لتلقي أي انتقادات شخصية، مقابل حصول إسرائيل على الذخيرة التي تحتاجها من الولايات المتحدة”.

وكان البيت الأبيض قد وجه، الخميس، انتقادات لاذعة وغير مسبوقة لنتنياهو بسبب تصريحاته حول تأخير واشنطن في إرسال شحنات الأسلحة “لإسرائيل”.

واعتبر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن تصريحات نتنياهو هذا الأسبوع بشأن التأخير في تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل “مهينة”.

وقال كيربي للصحافيين: “تلك التصريحات كانت مخيبة للآمال بشدة ومهينة لنا بالتأكيد، نظراً لحجم الدعم الذي نقدمه وسنواصل تقديمه”.

وفي مقطع مصور باللغة الإنجليزية، قال نتنياهو، الثلاثاء، إنه “من غير المعقول” أن تحجب واشنطن خلال الأشهر القليلة الماضية “الأسلحة والذخائر” عن إسرائيل.

وأكد البيت الأبيض، الخميس، أنه لم يكن على علم بأن نتنياهو سينشر مقطعا مصورا عن شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل، معتبراً أن “تصريحات نتنياهو مخيبة للآمال للغاية ومزعجة للولايات المتحدة، وأن تعليقاته بشأن إمدادات الأسلحة الأمريكية كانت غير صحيحة أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى