رياضة

مواجهة كرواتيا وألبانيا تنتهي على وقع تعادل مثير

التاج الإخباري – انتهت مواجهة منتخبي كرواتيا وألبانيا على وقع التعادل المثير (2-2) الأربعاء في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها ألمانيا حالياً وحتى الرابع عشر من الشهر القادم.

و أقيمت المباراة في مدينة هامبورغ وخرجت مثيرة وعامرة بالكفاح والندية بين المنتخبين، وافتتح التسجيل كازيم لاسي للمنتخب الألباني في الدقيقة 11، وتمكن كراماريتش من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 74 قبل أن يحرز لاعب الوسط الألباني غجاسولا الهدف الثاني لكرواتيا بالخطأ في مرماه، ثم عاد اللاعب ذاته وأنقذ ألبانيا بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 90+5.

جاءت الانطلاقة خاطفة من المنتخب الألباني مجدداً الذي أصبح متخصصاً في تسجيل هدف التقدم للمرة الثانية على التوالي، ففي الدقيقة 11  توغل جاسير أساني من الجانب الأيسر ثم رفع كرة متقنة على رأس كازيم لاسي الذي تحرك بشكل رائع ثم أطلق تسديدة برأسه سكنت شباك حارس مرمى المنتخب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

 وعلى الرغم من استحواذ المنتخب الكرواتي على الكرة معظم فترات الشوط الأول إلا أن الحسم دائماً والخطورة كانت من جانب المنتخب الألباني الذي كاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما انفرد كريستيان أصلاني تماماً بالمرمى وسدد الكرة إلا أن حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها في الوقت الحاسم.

وأعقب ذلك، فرصة أخرى محققة للتسجيل بعد أن ارتقى المهاجم ري ماناي لكرة عرضية أمسكها ليفاكوفيتش بصعوبة في نهاية الشوط الأول الذي انتهى على وقع تقدم ألباني (1-0).

وتحسن أداء المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني إلا أن الدفاع الألباني كانت له الكلمة العليا خاصة في الألعاب الهوائية.

وبالفعل تمكن الكروات أخيراً من تسجيل أول أهدافهم في البطولة عن طريق مهاجم هوفنهايم كراماريتش الذي استغل تمريرة حاسمة جاءته من المهاجم البديل أنتي بوديمير في الدقيقة 74.

وتراجع تماماً المنتخب الألباني بغرابة بسبب افتقاره لعامل الخبرة وهو ما وضح عليه تماماً في البطولة الحالية، فبعد دقيقتين فقط قلب المنتخب الكرواتي الطاولة تماماً وسجل الهدف الثاني عن طريق لاعب وسط ألبانيا كلاوس غجاسولا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76.

وارتفع نسق اللعب تماما في الدقائق الأخيرة من اللقاء وهاجم المنتخب الألباني بشراسة بحثاً عن التعادل الذي تحقق فعلاً عن طريق غجاسولا الذي صحح خطأه وسجل هدف الإنقاذ الألباني في الدقيقة 90+5.

وأصبح المنتخب الألباني بذلك في المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة متقدم بفارق الأهداف أمام المنتخب الكرواتي الرابع وفي رصيده نقطة أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى