رياضة

إسبانيا تكتسح جورجيا برباعية وتتأهل لربع النهائي

التاج الاخباري – تأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز الكبير والممتع على جورجيا بنتيجة (4-1) لحساب مباريات ثمن النهائي.

ويضرب المنتخب الإسباني مواجهة قوية ضد منتخب ألمانيا، في ربع النهائي، والذي انتصر بالأمس على الدنمارك بهدفين دون مقابل.

وسبق أن تأهل منتخب إسبانيا لثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بالفوز على كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.

وعبر منتخب جورجيا لثمن النهائي أيضا باحتلال المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بالتعادل ضد التشيك، والفوز على البرتغال (2-0)

سجل أهداف وأحداث المباراة:

خاض منتخب إسبانيا اللقاء بتشكيل مكون من: “سيمون – كارفاخال – لو نورماندو – لابورت – كوكوريلا – بيدري – رودري – رويز – يامال – موراتا – ويليامز”.

وشهد الشوط الأول من اللقاء تفوق هجومي كبير من المنتخب الإسباني، مع اعتماد جورجيا على الهجوم المرتد السريع الذي سبب الكثير من الإزعاج والخطورة على لاروخا.

وتقدم منتخب جورجيا في الدقيقة “18” من عمر الشوط الأول، عن طريق هجمة مرتدة، ليتم إرسال كرة عرضية فشل في التعامل معها المدافع لو نورماند ليضعها بالخطأ في مرماه.

واستطاع بعد ضغط كبير في الدقيقة “39” من الشوط الأول، لاعب الوسط رودري من تسجيل التعادل لمنتخب إسبانيا، عبر تسديدة أرضية قوية سكنت شباك الحارس الجورجي.

وفي الشوط الثاني، استطاع في الدقيقة السادسة لاعب الوسط فابيان رويز تسجيل الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا من ضربة رأسية بعد عرضية رائعة من لامين يامال.

وتمكن المتألق نيكو ويليامز من تسجيل هدف خيالي ثالث للمنتخب الإسباني، في الدقيقة “75” من اللقاء، بعد مراوغة للدفاع الجورجي وتسديد الكرة بقوة في الشباك.

ونجح البديل داني أولمو في الدقيقة “83” من تسجيل الهدف الرابع لإسبانيا من تسديدة أرضية قوية فشل في التعامل معها الحارس الجورجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى