منوعات

لأول مرة.. ملكة جمال انجلترا تتنافس على اللقب دون مكياج

التاج الإخباري – في تقليد متعارف، تتنافس ملكات الجمال على لقب الملكة للفوز في يوم تتويج تظهر فيه الملكات المرشحات بأبهى حلة، إلا أن ملكة جمال إنجلترا كسرت القاعدة المتعارف عليها منذ عقد من الزمان، لتصبح أول ملكة جمال تتنافس دون وضع مكياج في تاريخ المسابقة كله.

ملكة جمال انجلترا تتنافس على اللقب دون وضع مستحضرات تجميل

ميليسا رؤوف، طالبة جامعية تبلغ من العمر عشرين عاما من جنوب لندن، ظهرت في نصف نهائي مسابقة لقب ملكات الجمال دون مكياج، وستنافس الآن في النهائيات في أكتوبر المقبل على التاج، وبحسب المنظميين فهي تخطط للذهاب مكشوفة الوجه مرة أخرى في النهائي الوطني في أكتوبر.

في مقابلة مع صحيفة إندبندنت البريطانية قالت ميليسا: "هذا يعني الكثير بالنسبة لي لأنني أشعر أن العديد من الفتيات من مختلف الأعمار يرتدين المكياج لأنهن يشعرن بالضغط للقيام بذلك".

وأضافت: "إذا كان المرء سعيدا ببشرته، فلا يجب أن نجبر على تغطية وجهنا بالمكياج، عيوبنا تجعلنا ما نحن عليه وهذا ما يجعل كل فرد فريدا".

وبالرغم من وضعها للمكياج في سن مبكرة، إلا أن رؤوف قررت تجنب هذه العادة في المسابقة، حيث أوضحت في مقابلتها: "لم أشعر أبدا بأني ألتقي بمعايير الجمال. لقد قبلت مؤخرا أنني جميلة في بشرتي ولهذا قررت التنافس بدون مكياج".

نشرت في مايو الماضي صورة لرؤوف وهي تلتقط صورة على انستغرام من جولة "الوجه المكشوف" من المسابقة ورحب فيها بالشوائب وعيوب الوجه.

أما أنجي بيسلي، مديرة ملكة جمال إنجلترا، فقالت لشبكة سي إن إن: "لقد قدمنا جولة الوجه المكشوف في عام 2019 حيث كان معظم المتسابقين يقدمون صورا معدلة للغاية يرتدون الكثير من المكياج وأردنا أن نرى الشخص الحقيقي وراء الماكياج".

وأضافت بيسلي: "نتمنى لها حظا سعيدا في ملكة جمال إنجلترا، إنه أمر شجاع جدا أن تفعله عندما يرتدي الجميع المكياج لكنها ترسل رسالة مهمة إلى الشابات".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى