أخبار الأردناهم الاخباررياضةمنوعات

بعد الفضيحة التي سببها للأردن.. إلغاء شهادة “قمة ميرا” للعرجان (تفاصيل)

التاج الإخباري – بعد أن قامت “التاج” بتسليط الضوء على قضية المتسلق الأردني عبد الرحيم العرجان الذي ادعى وصوله إلى قمة ميرا من خلال إنتاج صورة مزيفة للقمة وهو لم يصل إبداً إليها، وذلك عبر نشر تحقيق أجرته جمعية تسلق الجبال النيبالية.

ألغت جمعية تسلق الجبال النيبالية شهادة قمة لمتسلق أردني قدم صورة مزيفة لقمة ميرا.

وقال موهان لمسال الأمين العام للهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، إن اجتماع سكرتارية الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث ألغى شهادة القمة التي تم منحها لعبد الرحيم العرجان.

وخدع العرجان من خلال تقديم صورة مزيفة لقمة ميرا بيك زاعمًا أنه وقف على قمة القمة التي يبلغ ارتفاعها ٦٤٧٠ مترًا في ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٣.

وقال لامسال: “بعد تحقيق الجمعية النيبالية للتسلق شامل أجرته لجنة تبين أن العرجان لم يصل أبدًا إلى أعلى المعسكر العالي في قمة ميرا”، مضيفًا أن اجتماع الأمانة قرر بعد ذلك إلغاء شهادته.

كما اعترفت الشركة اللتي نظمت الرحلة بأن العرجان وهو متسلق أردني، قام بفبركة صورة للقمة دون الوصول إلى قمة قمة ميرا، بحسب لمسال. كان العرجان أحد عملاء شركة ماجيك للتسلق.

وكانت صورة القمة التي قدمها العرجان مع الشهادة للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية مفبركة، وتظهر صعود متسلقين مختلفين عن الصعود الفعلي لحامل الشهادة. وقال لامسال إنه تم تحذير وكالات التعامل مع الرحلات الاستكشافية أيضًا بسبب إهمالها.

ويشار إلى أن شركة 14 summits LTD طلبت رسميًا من جمعية تسلق الجبال النيبالية إلغاء شهادة القمة التي مُنحت له قائلة إنه قدم صورة مزيفة لقمة ميرا.

لقراءة المزيد : فضيحة عالمية تسيء للأردن سببها متسلق اردني.. من سيحاسبه؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى