أخبار الأردن

بيان صادر عن موظفو سلطة المياة

التاج الاخباري-ىمعـــــالي وزيـــــر الميـــــاه والـــــــري الأكرم
بيان صادر عن موظفي وزارة المياه والري ((سلطة المياه ))
نحن موظفي سلطة المياه بكافة كوادرها في إنحاء الأردن الحبيب نتقدم من معاليكم وكلنا أمل بالنظر في ميزان العدالة والإنصاف وإعادة الأمانة إلى أهلها التي أصبحت بين أيادي تلعب في قوت أولادنا ومعيشتنا ونحنو من وضعوا على عاتقهم خدمة الموطن وتقديم كل الجهود المبذولة في سبيل ذلك .
معالي الوزير:
نرفع لمعاليكم مطالبنا التي هي حق مشروع وقد انتزع منا بغير وجه حق مخالفين فيه جميع الأعراف والأخلاق حيث أصبح قوت أولادنا لعبة في أيديهم ونحن من تعامل مع الظروف التي تمر بها المملكة في ظل جائحة كارونا بكل مااستطعنا من جهود متقيدين في أوامر الدفاع وتطبيق القوانين والانظمه .ولكن عندما يستغل من ساءت لهم أنفسهم للعب في الامانه الملقاة على عاتقهم نقف لهم يداً واحدة في صدهم عن قوت أولادنا ،وإعادة حقوقنا المنتزعة وتمثل بمايلي :
إعادة علاوة مرافق المياه التي فيها موافقة من رئاسة الوزراء بموجب كتاب دولته رقم (57/2/2/9207تاريخ 10/4/2013) ورفعها الى ((50%)) دون التراجع عنها .
إعادة علاوة بدل العمل الإضافي وتثبيتها من قبل ديوان الخدمة المدنية وعدم التلاعب بها .
مساواة باقي الإدارات في الجنوب والوسط (الكرك والطفيلة ومعان والبلقاء) مع ماتم خصصته من زمن مثل شركة مياهنا ومياه اليرموك ومياه الأردن وحيث معظم حصص تلك الشركات تعود لسلطة المياه ويتم تمويل مشاريعها وبعض نفقاتها من صندوق السلطة وحيث نلتمس من معاليكم الاستعجال في طرح قرار هيئة قطاع المياه حتى يستفيد موظفو سلطة المياه من المميزات الممنوحة لأتلك الشركات من راتب 13 والتأمين الصحي لخاص رافضين نظام الاعاره بل مباشره في عقود مع تلك الشركات .
تحقيق الأمن الوظيفي لموظف سلطة المياه من حيث إتمام خدمته (360اشترك في الضمان الاجتماعي )حتى تستفيد السلطة من الخبرات والقدرات التي أصبحت تستنزف بسبب القرارات المعتمدة على التشخيص وتصفية الحسابات بعيد عن مصلحة العمل والأدلة كثيرة معاليكم .
أعادة النظر معاليكم في العقود وأصحاب الرواتب الفلكية التي معظمها قائم على المكافآت الرأسمالية ومحاسبتهم من خلال انجازاتهم بما يحقق مصلحة السلطة والعمل .
إنصاف زميلنا ابراهيم المرافي من إدارة مياه محافظة الطفيلة الذي يرقد على سرير العلاج نتيجة إصابة العمل .والمعرض لها أي موظف على رأس عمله .
رفض وعدم التعرض للموظفين للإجراءات العقابية والتأديبية والنفسية التي يلجا إليها بعض المسؤولين في حق كل موظف يطالب بحقه وحق زملاءه .
في حالة عدم التجاوب مع مطالبنا وإعادة حقوقنا المنتزعة سوف نلجأ للتصعيد من يوم الاثنين الموافق 29/3/2021حسب القانون والطرق المشروعة التي ضمنها لنا الدستور .
لتكرم معاليكم بالموافقة على تلك المطالب وعرضها على مجلس الوزراء الأفخم وحبث أننا ملتزمون في النظام والقانون وحيث تلك المطالب هي حق مشروع لنا ولنا الحق بالمطالبة بها بكافة الطرق التي يضمنها لنا القانون ومبدأ التعبير عنها بكافة الطرق المشروعة ،راجيا من معاليكم الرد على مطالبنا والعمل على تنفيذها .
شاكرين لمعالكيم وانتم اهلا لثقتنا كما انتم أهلا لثقة سيدنا وقائدنا عبدالله الثاني المفدى والذي نعاهده إن نبقى جنوده الأوفياء .
كل الاحترام والتقدير لمعاليكـــــــم……..
موظفي سلطة المياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى