أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبارخبر عاجلمناسبات

كلمة غير عادية لرئيس مجلس النواب”الصفدي” امام جلالة الملك: من خافق القلب يا حفيد خير البشر.. فيديو

التاج الإخباري – خاص –

وجه رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي كلمة لجلالة الملك خلال كلمته في الحفل الذي أقيم اليوم بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة، ورعاه جلالة الملك عبد الله الثاني بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وقال: من خافق القلب يا حفيد خير البشر نقول والفخر يعلو على الجباه، ما نال وطن معارج العلا الا بثلاث: قائد ملهم، وشعب وفي، وجيش باسل.

وأضاف هنيئاً لك يا مولاي في شعب تجري في عروقه محبة الهاشميين جيلا فجيلا.

وتابع: الاستقلال مسيرة عظيمة سطر فيها الأردنيون أروع صور الذود عن الوطن، مشيراً ان الاستقلال لا يقاس بعدد السنين وانما بالانجازات.

وأكد ان الأردن وقف في طليعة الأمة مدافعاً عن قضاياها رغم أذى القريب والبعيد.

واستذكر الصفدي خلال كلمته شعار المغفور له الحسين بن طلال” الإنسان اغلى ما نملك”، مؤكدا سير جلالة الملك على نهج اباه الحسين في حماية الانسان، وقال موجها حديثه للملك: الملك اغلى ما نملك.

وقال : مولاي يا حفيد الحماة في الحرب، الصادقين في العهد في الحرب والوعد والسلم، اذا تكدر الخاطر منك يوما، فأن شعبك الوفي كله رماح غضب على الاعادي، واذا تبسم وجهك الطاهر اشرقت شمس في حاضرنا وغدنا.

وأثنى الصفدي على جهود جلالة الملك التي يبذلها في تقديم العون للأهل في غزة دون كلل او ملل، وسير جلالة الملكة والأمير الحسين وسمو الأميرة سلمى على نهج الملك عبد الله بن الحسين، في تقديم العون للأهل في غزة.

واختتم الهاشميون حملوا راية ثورة أحرار الأمة ودافعوا عن حقوقها ومقدساتها.

وتالياً فيديو الكلمة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى