رياضة

رونالدو ينتظر.. دراما الأمتار الأخيرة ترعب الاتحاد في الدوري السعودي

التاج الاخباري -يدخل الاتحاد الأمتار الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) بذكريات مرعبة تعود للموسم الماضي الذي أهدر لقبه بطريقة درامية.

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي حاليا برصيد 59 نقطة من 24 مباراة، بفارق 3 نقاط أمام النصر أقرب ملاحقيه والذي لعب مباراة أكثر.

وتتبقى للاتحاد 6 مباريات على نهاية المسابقة، من أجل إكمال الحلم واستعادة لقب الدوري السعودي للمحترفين الغائب عن خزائنه منذ 14 عاما.

وكان آخر لقب حققه الاتحاد في الدوري السعودي موسم 2008-2009، وهو أول موسم في حقبة المحترفين، حيث حل حينها في المركز الأول بـ55 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام الهلال، حيث كانت المسابقة تتكون من 12 فريقا فقط.

ومن بعدها سيطر الهلال على لقب المسابقة، حيث توج به 7 مرات، مقابل 3 ألقاب للنصر ولقب للشباب ومثله للأهلي والفتح.

الاتحاد والدوري السعودي.. دراما للنسيان كان الاتحاد قريبا الموسم الماضي من التتويج بالدوري السعودي عن جدارة حيث ظل الأوفر حظا للحسم حتى الجولات الخمس الأخيرة قبل أن تبدأ نتائجه في التدهور بشكل درامي، ليفقد الصدارة قبل جولتين من النهاية لصالح الهلال بفارق الأهداف، ثم يخسر اللقب بفارق نقطتين.

وبدأت دراما الاتحاد الموسم الماضي في الجولة الـ26، عندما تعادل في مباراة مثيرة مع الفتح 4-4 بعدما كان متقدما 3-1، ليهدر نقطتين ثمينتين، قبل أن يخسر من الهلال 1-3 للمرة الثانية في الموسم ويمنح الأخير التفوق بالمواجهات المباشرة التي تمنحه اللقب حال التساوي في النقاط.

من مباراة الاتحاد والطائي في الدوري السعودي الموسم الماضي

وكانت القشة التي قصمت ظهر الاتحاد الخسارة المفاجئة من الطائي 0-1 في الجولة 28، والتي منحت الهلال حامل اللقب الصدارة بفارق المواجهات المباشرة قبل جولتين من النهاية، لتتعزز فرصه في التتويج، قبل أن يمنحه العميد هدية زائدة بالتعادل السلبي في آخر جولة مع الباطن.

الاتحاد والهلال.. كابوس جديد مع تبقي 6 مباريات على النهاية يتخوف الاتحاد من تكرار كابوس الموسم الماضي، خاصة أنه سيواجه 3 فرق من الـ4 التي تسببت في فقدانه اللقب حينها على رأسها الهلال.

ويحل الاتحاد ضيفا على الهلال يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو/ أيار الحالي، في الجولة 27 من الدوري السعودي، رغم حقيقة أن الزعيم بعيد عن المنافسة هذا الموسم، لتخلفه عن المتصدر بفارق 10 نقاط.

مباريات الاتحاد المتبقية في الدوري السعودي يبدأ الاتحاد مبارياته المتبقية في الدوري السعودي بمواجهة التعاون (الأربعاء) في الجولة 25، ثم يستضيف أبها (8 مايو) قبل موقعة الهلال.

الاتحاد يقترب من استعادة لقب الدوري السعودي

وبعد مباراة الهلال والاتحاد يستضيف العميد نظيره الباطن (23 مايو)، الذي أهدر عليه نقطتين ثمينتين في الجولة الأخيرة الموسم الماضي، ثم يحل ضيفا على الفيحاء (27 مايو)، قبل أن يصطدم بالطائي في الجولة الأخيرة (31 مايو) في أكثر المواجهات التي يحمل لها ذكريات سيئة من الموسم الماضي.

ويتفوق الاتحاد على أقرب ملاحقيه النصر في المواجهات المباشرة هذا الموسم، حيث انتهى لقاؤهما في الدوري الأول بالتعادل السلبي قبل أن يحسم النمور موقعة الدور الثاني بهدف دون رد.

مباريات النصر المتبقية في الدوري السعودي على الجانب الآخر تتبقى لفريق النصر، الذي يقوده الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، 5 مباريات في الدوري السعودي هذا الموسم، سيبدأها باستضافة الخليج (8 مايو) ثم الطائي بملعبه (16 مايو)، ثم يستضيف جاره الشباب (23 مايو)، يليه بزيارة الاتفاق (27 مايو)، ثم يواجه ضيفه الفتح (31 مايو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى