رياضة

بنك القاهرة يشارك في نهائية كأس العالم للأهداف المستدامة

التاج الإخباري  –  فاز فريق بنك القاهرة عمان (Leaf a mark) بالمركز الأولببطولة كأس العالم للأهداف المستدامة من خلال مشاركتهبالمبادرة تحت مسمىLeaf a mark، علما بأن البطولة منبثقة عن المبادرة العالمية GlobalGoals World Cup، حيث تمكن الفريقمن التأهل الى النهائياتوالفوز محليا ليمثل المملكةدوليا في أيسلندا نوفمبر ٢٠٢١.

وشارك بنك القاهرة عمان في هذه البطولة انطلاقا من إيمانهبدورهومسؤوليته الاجتماعية وذلك عن طريق اعتبار التنمية المستدامة إحدى القيم الأساسية في الأداء اليومي. ومثل الفريق مجموعة من السيدات التي يجمعهم شغفهم للعبة كرة القدم وحبهم للطبيعة للعب لتمثيل الهدفالخامس عشر "الحياة في البر"، أحد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي أطلقها برنامج الامم المتحدة الانمائي لتحقيق التنمية المستدامة عام ٢٠٣٠ في العديد من دول العالم ومنها الأردن.

تم استضافة بطولة كأس العالم للأهداف المستدامة لأول مرة في الأردن من قبل منشأة «بادر بالخير» Rise for Goodممثلةبمؤسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة لارا الفيصل بن رعد،وشارك في البطولة ١٩ فريقجمعوا بين النشاط لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإبداع ولعبة كرة القدم.

بدأ بنك القاهرة عمان المنافسة على كأس العالمبخطة مدتها ١٠ سنوات لزراعة مليون شجرة في مختلف مناطق المملكة الاردنية الهاشمية بغاية حماية البيئة من التلوث والمساهمة في توفير بيئة صحية للمواطنين وتغيير ١٪ من المساحات الخضراء في الأردن.كما تشمل الخطة تنفيذ برنامج توعوي وتدريبي في المدارس يهدف الى خلق ثقافة بيئيةأفضل عند الطلبة عن اهمية تخضير الاردن لحمايته من التلوث والأثر الايجابي للتخضيرعلى صحة الانسان وتحصينه ضد الامراض.

علما بأن البرنامج التوعويسيتخلل العمل على العديد من الانشطة ومنها توزيع عدة زراعةعلى الأطفال، يحتوي على التربة وبذور النباتات وقوار لتعليمهم على الزراعة وتحفيزهم على رعاية النبتة من خلال المنافسة على جوائز سيقدمها البنك لصاحب أكبر وأفضل نبتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى