منوعات

عمرو أديب يحذّر من تداعيات ارتفاع الذهب في مصر

التاج الإخباري – كشف الإعلامي المصري عمرو أديب، أسباب الارتفاع غير المبرر في أسعار الذهب في مصر، موضحاً، أنه تحوّل إلى عملة، وأصبح بديلاً عن التجارة في العملة الأجنبية.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر "mbc مصر": " هناك من يتاجر في العملة من خلال الذهب، كنا نقول في الماضي الناس تقوم بتسعير السلع وفقاً للسوق السوداء للدولار وليس وفقاً للسعر الرسمي في البنوك، وفجأة أصبح الناس يقومون بتسعير السلعة أكثر من السوق السوداء، حيث أن تسعيرهم للسلع يصل إلى أكثر من الـ36 جنيهاً، وهو سعر الدولار في السوق السوداء".

وأضاف الإعلامي المصري، "الكثير من السلع تزيد عن سعر 36 جنيهاً للدولار، التجار يقومون بالتسعير على السعر الذي يشعرون أنه سيكون مناسباً لهم، وطبعا مصر لها خصوصيتها، متابعاً "رضينا بالسوق السوداء والسوق السوداء مرضيتش بينا".

وتابع أديب، "من بين هذه الحاجات سعر الذهب، سعر الجنيه الذهب وصل إلى 22 ألف جنيهاً، وصلنا إلى أسعار تاريخية في الذهب، وأصبح موضوع الذهب مثل العملة، الذهب تحول إلى عملة وليس صاغة أو إدخار أو استثمار كما كان في السابق، الخطر كل الخطرعلى الناس التي تسعى وراء هذا الأمر حين يهبط السعر فجأة فيصبح لديهم  مشكلة حقيقية".

واستكمل الإعلامي المصري حديثه: "الكثير من الناس حالياً تشتري الدولار بسعره المتوقع مستقبلاً، والذهب تحوّل من سلعة إلى أداة مضاربة".

واختتم أديب حديثه، قائلاً: "الدولة هنا يجب أن يكون لديها آليات لتسعير السلع، خاصةً الذهب، لأن الموضوع بيأثر على الدولار في النهاية ونحن دولة تسعى للخروج من أزمة الدولارية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى