أخبار الأردناهم الاخبار

البرلمان العربي: الملك عبد الله زعيم عالمي

التاج الاخباري -قال رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن العسومي، الأربعاء، إن الملك عبدالله الثاني زعيم عالمي من القيادات العربية الكبيرة التي لها دور كبير في الدفاع عن القضايا العربية.

وأضاف لبرنامج “العاشرة”، الذي يبث على قناة “المملكة”، أن “لجلالة الملك دور كبير في الدفاع عن الكثير من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ويكن له البرلمان العربي كل الاحترام والتقدير”، متمنيا لجلالته دوام التوفيق ليستمر في دوره في دعم القضايا العربية والدفاع عن الشعب العربي.

العسومي، أشار إلى أن “البرلمان العربي تشرف بتقليد جلالة الملك عبدالله بأعلى وسام عربي ممثلا عن الشعب العربي، وهذا الوسام يعتبر تكريما للبرلمان العربي على ما قدمه من كثير من المواقف التي ساهمت في دعم القضايا العربية والحفاظ على مقدرات الشعوب العربية”.

وأضاف أن “دعم جلالة الملك للبرلمان العربي هو دعم كبير يساعدنا في التحرك الحثيث لدعم القضايا العربية في المحافل والمؤتمرات الدولية”، مشيرا إلى أن “البرلمان العربي ينظر للسياسة الأردنية بأنها متوازنة وتعتمد على احترام سيادة الدول والتعاون بما يتماشى مع القوانين والأنظمة الدولية”.

“نسعى كبرلمان عربي بأن يكون لدينا دبلوماسية برلمانية قادرة على الدفاع عن القضايا العربية ولتسليط الضوء على الحقوق العربية، وخاصة بما يتعلق بالقضية الفلسطينية”، وفق العسومي.

وأشار العسومي إلى أن “البرلمان العربي أوصل شكوى لمجلس حقوق الإنسان ضد الاعتداء الغاشم الإسرائيلي الأخير على قطاع، وبناء على هذه الشكوى شكلت لجنة تحقيق ضد هذه الاعتداءات الصهيونية”.

وأوضح أن “البرلمان العربي يدعم كل الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك، ونقف خلفه في مساعيه سواء على مستوى دعم الحقوق الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني أو دعم القضايا العربية، بما فيها دعم الجهود العربية لدعم العمل العربي المشترك”.

ويعقد البرلمان العربي في عمّان، الخميس، جلسته الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، برئاسة العسومي؛ تلبية لدعوة من مجلس النواب.

ويتصدر جدول أعمال الجلسة مناقشة تطورات قضايا المنطقة العربية ودور البرلمانيين العرب في دعمها وإسنادها في مختلف المحافل البرلمانية والدولية.

وسبق لرئيس البرلمان العربي التأكيد أن الجلسة في الأردن تأتي دعما لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه قضايا أمتنا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

واختتم البرلمان العربي الثلاثاء، اجتماعات لجانه الأربعة “لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب” بمقر مجلسي الأعيان والنواب بالعاصمة عمّان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى