أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاج

القواسمي “للتاج”: الطرود البريدية منافس غير شرعي ويعطل التجارة التقليدية

القواسمي لـ”التاج”: نتوقع أن تشهد الحركة الشرائية ركوداً خلال الفترة القادمة مقارنة مع الأعياد الماضية

القواسمي “للتاج”: الحكومة ليست بمنأى عن أضرار البيع الالكتروني الغير منظم و الطرود البريدية

القواسمي”للتاج”: البضائع متوفرة بالأسواق، والأسعار في نفس مستوياتها للأعوام الماضية

التاج الإخباري – هدى الزعاترة

أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي ان الأسواق تشهد منافسة بسبب الطرود البريدية المعفاة من الرسوم الجمركية، مضيفاً ان المنافسة بين التجارة التقليدية والطرود البريدية منافسة غير شرعية.

وصرح القواسمي “للتاج الاخباري” ان هناك مطالبات للعدالة بين التجارة التقليدية التي تخضع للرسوم الجمركية والمصاريف التشغيلية، وبين الطرود البريدية المعفاة من الرسوم، مشيراً إلى أن الحكومة ليست بمنأى عن اضرار البيع الالكتروني الغير منظم و الطرود البريدية القادمة بدون رسوم.

وأوضح ان الأسواق تشهد حركة شرائية تزامنا مع صرف الرواتب للمواطنين، متوقعاً أن تشهد الحركة ركوداً خلال الفترة القادمة مقارنة مع الأعياد الماضية .

ونوه القواسمي إلى أن الملابس متوفرة في الأسواق والبضائع جديدة وتتناسب مع موسم الاعياد وتمتاز بالجودة وتفي بأذواق المستهلكين، مبيناً انه تم استيرادها من عدة مناشئ منها الصين وتركيا وشرق اسيا ومصر والاتحاد الاوروبي والامريكي .

وأكد ان الأسعار في نفس مستوياتها للاعوام الماضية بالرغم من المنافسة القوية بين التجار في الاسواق التقليدية والتخفيضات العالية وبين التجارة التقليدية والبيع الالكترونية والطرود البريدية، مرجحا السبب في ذلك الى المنافسة القوية بين التجار في الاسواق التقليدية والبيع الالكترونية والطرود البريدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى