منوعات

9 أسرار من لغة الجسد عن السخرية والابتسامة الصفراء وقرص الأذن

التاج الاخباري- تكمن أهمية لغة الجسد في أنها تفشي أسرارا قد لا يعرفها صاحبها عن نفسه أصلا تجاه أشخاص آخرين، أو تجاه نفسه. ويقول الدكتور علاء الغندور، استشاري الصحة النفسية في مصر، إن الأهم من ذلك هو أن لغة الجسد قد تبوح ببعض المشاعر التي لا يريد صاحبها إبلاغها بشكل مباشر لشخص آخر، ربما حرجا، وربما شعورا بالخجل، وربما يكون بسبب التردد والخوف من كيفية استقبال الطرف الآخر لتلك المشاعر.

ويضرب الدكتور علاء الغندور مثالا على ذلك بقوله إنه إذا ابتسم شخص في وجهك ولم تظهر تجاعيد حول عينيه، فأعلم أنه يجاملك، أو كما يسميها البعض “ابتسامة صفراء”. وعندما تجد نفسك تدخل في مشاكل دائمة مع شخص معين على أتفه الأمور، فتأكد أن هذا الشخص يهمك أمره، حتى لو أنكرت ذلك. وأوضح أن وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة، وكأننا بذلك نريد أن نقول لمن أمامنا: افعل ما تشاء، فلا يهمنا شيء.

وكشف عن أن لجوء الشخص إلى الإجابة بسخرية على الأسئلة الغبية، أمر يدل على صحة عقله، فهو بدلا من الصدام مع صاحب السؤال الغبي، يحوله إلى مادة للسخرية والضحك. ولفت أيضا إلى أن فتح الفم يساعد على التركيز، مشيرا إلى أن ذلك هو السبب الذي يجعل النساء يفتحن أفواههن أثناء وضح كحل العين.

وقال إن إغماض العين يجعلك تتذكر ما نسيته بسهولة أكبر، كما أن قرص الأذن يساعد على تحسين الذاكرة بنسبة كبيرة. وحذر الدكتور علاء الغندور من أن الذكريات ليست نقية بنسبة 100%، لأن العقل يقوم بإضافة بعض الحوادث، التي لم تقع، ويقوم بحذف أمور حدثت فعلاً. وينصح بأن يكلم الإنسان نفسه أمام المرآة، لأنه بذلك يصبح أقوى نفسيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى