منوعات

رسم الوشم فن ممنوع على الفنانين بأمر القانون.

التاج الإخباري- تُميّز الدقة والرقة الوشوم التي يرسمها الكوري الجنوبي دوي على أجسام زبائنه، ومن أبرزهم نجوم كالممثل براد بيت وأعضاء فرقة “إكسو” الكورية، لكنّ هذا الفن لا يزال مهنة غير شرعية في كوريا الجنوبية.

رأي الشرع في الوشم الدائم والتاتو المؤقت.. فتوى مصرية ولأنه لا يريد بعد اليوم أن يعمل في الخفاء، أطلق دوي حملة لإلغاء قانون يعود إلى الحقبة التي كان فيها الوشم يُعتَبَر من مظاهر عصابات الجريمة المنظمة.

ومع أن الوشم نفسه ليس مخالِفاً للقانون في كوريا الجنوبية، إلا أن من غير المسموح أن يرسمه إلا طبيب مجاز.

وتصل عقوبة مخالَفة هذا القانون إلى الحبس سنتين على الأقل، لكنّ العقوبات التي تُفرَض على المخالفين غالباً ما تكون أقلّ من ذلك.

ويلقى الوشم رواجاً واسعاً في كوريا الجنوبية كما في كل أنحاء العالم، وقد ساهم نجوم موسيقى البوب الكورية والرياضيون وسواهم من المشاهير في جعله شعبياً، لكنّ التشريعات لم تطوّر لمواكبة هذه الموضة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ويتجسد هذا التناقض في حالة دوي، أحد أبرز رسّامي الوشم في كوريا الجنوبية، ويبلغ عدد متابعيه على إنستغرام نحو 500 ألف شخص.

وإذا كان دوي يمتنع عن إفشاء الوشم الذي رسمه لبراد بيت العام الفائت بداعي السرية المهنية، فإن شهرته المحلية والعالمية تعود إلى رسومه المميزة، ومنها مثلاً وشوم على شكل عصفور أو قفزة لاعب جمباز.

لكنّ دوي لا يعمل علناً، ولا لافتة مثلاً تشير إلى مركزه للوشم في وسط سيول.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى