أخبار الأردناخبار فلسطيناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

جنبلاط: الملك يحاول باتصالاته الدولية التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

التاج الإخباري – قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، الأحد، إن الملك عبدالله الثاني يحاول باتصالاته العربية والدولية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضح جنبلاط، أن وقف إطلاق النار إذا تم “سينسحب هذا الأمر على لبنان ونستطيع أن نجنبها من حرب أوسع”، لكنه أشار إلى أن الحرب “تتوسع وقواعد الاشتباك الأولى تغيرت والقصف يطال تقريبا كل مناطق لبنان …”.

وقال إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يتحدى كل العالم في حربه على قطاع غزة، بيد أنه ذكر أن “جهود الملك عبدالله مهمة باتصالاته العربية مع أمير قطر والرئيس المصري ومع الغير في محاولة وقف تلك الحرب وباتصالاته مع العالم الخارجي”.

وأشار جنبلاط إلى أنه “يستشرف بتوسيع الحرب” في ظل “عدم جدية” الموقف الأميركي في وقف الحرب على قطاع غزة.

وقال: “لا أرى جدية في الموقف الأميركي وخاصة في هذه المرحلة مرحلة الانتخابات الرئاسية”، وأوضح أن كلا المرشحين في الانتخابات الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب “يتوقان إلى إرضاء الأداة الإسرائيلية الصهيونية الأميركية”.

“لم نر أي جهد أميركي جدي … لم يخففوا شيء من هذه الحرب” بعد 9 أشهر على مرورها، وفق جنبلاط.

ووصف جنبلاط تقرير صحيفة التلغراف البريطانية بشأن تخزين أسلحة في مطار رفيق الحريري في بيروت بـ “المعيب والخطير”، متهما الصحيفة بأنها “تروج للحرب”، قائلا إن “البعض يريد الحرب في لبنان وخارج لبنان”.

ولفت إلى أن الخطوط “ليست مقطوعة” مع حزب الله.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى