أخبار الأردنتقارير التاجمقابلات التاج

الشبول: يقلقني الضغط الواقع على سوق الإعلان بإعتباره الضامن لإستمرار المؤسسات الإعلامية

التاج الإخباري – عدي صافي

أجرى وزير الإتصال الحكومي فيصل الشبول مقابلةً صحفيةً موسعةً مع "التاج" حول التحديات التي تواجه القطاع الإعلامي، من الناحية الإقتصادية والمهنية، عدا عن ظروف العاملين في المهنة وخريجي الصحافة والإعلام ومستقبل الالصحف الورقية وغيرها.

التحديات التي تواجه القطاع الإعلامي

فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه القطاع الإعلامي قال الشبول إنَّ هنالك عدة اشكاليات في هذا الملف، منها ما يتعلق بالإعلام التلقيدي والإعلام الحديث، وكيفية صناعة توازن يضمن المحافظة على المؤسسات جميعها؛ لأنَّ التنوع بالمؤسسات الإعلامية مفيد في المسائل الوطنية أو بالتعامل مع الشائعات وغيرها.

وكشف عن أن الجزء الأساسي الذي يقلقه هو الضغط الواقع على سوق الإعلان؛ بإعتباره الضامن الحقيقي لعيش واستمرار واستقلالية المؤسسات الإعلامية.

وأوضح أنَّ القلق كائن في أن يخرج من سوق الإعلان الكثير على وسائل الإعلام، داعياً الأخيرة إلى التنبه بشكل أكبر؛ لأن عرض مضامينها على وسائل التواصل الإجتماعي بشكل مجاني يقوي تلك المنصات ويحرم المؤسسات من حصتها في سوق الإعلان.

وأكد على ضرورة اتخاذ المؤسسات الإعلامية من خطوات جادة للتحول الرقمي، اضافة إلى عدم استسهال ترويج بعض الأخبار من دون تدقيقها، مشيراً إلى أن التحديات تواجه القطاع الإعلامي في مختلف دول العالم حتى تلك الدول ميسورة الحال وذات الإقتصادات الضخمة التي تحوي أسواق اعلانية كبرى.

لقراءة المقابلة كاملةً عبر الرابط التالي: https://altaj.news/jordannews/261230

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى