سياحة و سفر

اقدم دولة في أستراليا تستلم أمام كورونا

التاج الإخباري – وضع فيروس كورونا المستجد كلمة النهاية في أسطورة أقدم منطقة مستقلة وأكثرها شهرة في أستراليا إذ دفعتها تداعيات الوباء الاقتصادية إلى الاستسلام للدولة الرسمية بعد 50 عاما من تأسيسها.

أعلنت “هت ريفير” استقلالها عن أستراليا عام 1970 عندما استغل الأمير ليونارد كاسلي ثغرة قانونية لإنشاء الإمارة في جزء منعزل من غرب أستراليا يبعد 500 كيلومتر عن بيرث عاصمة أستراليا الغربية.

بسبب الأثر الاقتصادي لكوفيد-19 بالإضافة إلى فواتير ضرائب عملاقة، لم تجد المنطقة أمامها سوى إعلان استسلامها أمام أستراليا بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

في السابق كان في إمكان المسافرين زيارة مكتب بريد الإمارة لإرسال الخطابات أو شراء طوابع بريد هت ريفير ثم زيارة قسم التذكارات والجمعية التاريخية وبعدها الاستمتاع بوجبة خفيفة في غرف الشاي. ومن المعالم السياحية الأخرى في هت ريفير التي كان يتستمع بها السياح مصلى غير طائفي وضريح الأميرة شيرلي التعليمي المقدس الذي يعرض أشياء متعلقة بالدين والفيزياء، بالإضافة إلى مجموعة الفن الملكي الذي يحتوي على 300 قطعة فنية وكذلك تمثال نصفي عملاق للأمير ليونارد منحوت من الصخر بواسطة فنان كندي.

لكن سيكون على المسافرين توديع كل ذلك بعد استسلامها وإغلاق أبوابها أمام المسافرين منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى