أخبار الأردناهم الاخبار

التاج في ٢٠٢١..سبقٌ صحفيّ.. خبرٌ حصري والقصة الكاملة.. أبرز أحداث العام

التاج الإخباري – إعداد عدي صافي

شهد عام ٢٠٢١ العشرات من الأحداث الساخنة على الساحية المحلية والإقليمية، والتي استطاعت التاج ان تكون السبّاقة في نقلِ عددٍ منها.

أسامة العجارمة ومصنع سختيان:


وبدأ العام بأحداث ساخنة تمثلت باتهام النائب المقال اسامة العجارمة بالإعتداء على مصنع “سختيان” وحمله السلاح اثناء تواجده داخل المصنع.

التاج كانت الوسيلة الإعلامية الأولى التي حصلت على تصريحات خاصة من النائب المقال توضح ما جرى اضافة الى نشر افادة مدير المصنع التي قدمت للأمن العام.

حادثة انقطاع الأكسجين عن مستشفى السلط:


وتبع ذلك الحدث انقطاع الأكسجين عن مستشفى السلط، حيث بدأت القضية بانقطاع مفاجئ للأكسجين فجر يوم السبت  13 آذار (مارس) الماضي وهو  الأمر الذي تسبب بوفاة 10 مرضى.

التاج كانت الوسيلة الإعلامية الأولى التي وصلت الى المستشفى وقامت بنقل الحدث وتجمهر عوائل المرضى بالصوت والصورة.

الإعتداء الصهيوني على قطاع غزة:


ومن ثم استمرت الأحداث المثيرة والتي تشغل الرأي العام حيث بدأ العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والتي توسعت حتى وصلت الى نشوب مظاهرات واسعة داخل الأراضي المحتلة عام ١٩٤٨ والضفة الغربية ومدينة القدس.

التاج استطاعت خلال فترة هذا العدوان ان تنقل الحدث من داخل قطاع غزة عبر البث المباشر من خلال مدير مكتب التاج في قطاع غزة “الزميل حسين ابو خريس”، اضافة الى تأمين تغطية صحفية مصورة من الوقفات الداعمة التي نظمها الشباب الأردني في منطقة الكرامة – بالقرب من الحدود الأردنية الفلسطينية، والوقفات التي نظمت بالقرب من السفارة الصهيونية في عمان.

اقالة أسامة العجارمة من مجلس النواب الأردني:


واثناء فترة العدوان الصهيوني خرجت الى الساحة قضية النائب المقال اسامة العجارمة، والتي شهدت وقفات احتجاجية في منطقة ناعور وانتهت باعتقال النائب المقال وايداعه الى القضاء بعدة تهم.

التاج انفردت هي وقناة “العربية” بنقل الوقفات الإحتجاجية من داخل المنطقة التي عملت الأجهزة الأمنية على اغلاقها حمايةً للمواطنين.

وقد شهدت تلك الأحداث تعرض مراسلي التاج في الميدان لإطلاق اعيرة نارية من قبل بعض المتظاهرين الذين استهدفوا قوات الدرك في المتواجدة في المكان.

انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز:


توالت الأحداث بعد ذلك وصولاً الى انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز المتخصص بعلاج مرضى كورونا، وكانت التاج مجدداً الوسيلة الإعلامية الأولى التي تصل الى موقع الحدث وتنقل اراء شهود العيان، وفي ذات الوقت قام العاملين في قسم التحرير باعداد مواد صحفية مكتوبة توضح تفاصيل ما جرى وفق ما صرح به مسؤولين آنذاك.


https://altaj.news/important/131199/


https://altaj.news/important/131258/


https://altaj.news/important/131398/


https://altaj.news/important/131410/


https://altaj.news/important/129796/

المستشفيات الميدانية:


التاج وضعت على عاتقها خلال هذا العام فتح ملف المستشفيات الميدانية وما دار حولها من شبه فساد، ونقلت تفاصيلاً صرح بها اطباء عاملين داخل المستشفيات واشخاص عاملين داخلها.

وعلى اثر ذلك قامت الشركة المسؤولة عن بناء المستشفيات برفع شكوى قضائية بحق شركة التاج.

https://altaj.news/important/46214/

https://altaj.news/important/46214/


https://altaj.news/important/45685/

https://altaj.news/important/45685/


“القرالة يكشف للتاج تفاصيل خطيرة عن مستشفى معان الميداني ويتساءل.. كيف تسلمته الحكومة؟


http://nabdapp.com/t/84816877

https://altaj.news/jordannews/81139/


https://altaj.news/jordannews/81139/

التاج تكشف حقيقة الرجل المسن في مجلس النواب:


الصحفيان العاملان في قسم التحرير عدي صافي واياد العدوان قاما بكشف حقيقة الرجل الذي ظهر بفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وادعى خلالها حاجته الى المساعدة المالية وغير ذلك.

والدة الطفل أحمد في وسط البلد:


وقبل يوم واحد من عيد الأضحى المبارك ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بفيديو لإمرأة كبيرة بالسن تعمل في بيع المياه في وسط البلد تبكي بعد اعتقال  طفلها الصغير بتهمة التسول وحرمانه من فرحة عيد.

التاج استطاعت ان تلتقي بالسيدة من خلال بث مباشر في وسط البلد سلطت الضوء على قضيتها التي ادمت القلوب، ومن خلال اتصالات مع وزير التنمية الإجتماعية ايمن المفلح تم اخلاء سبيل الطفل.


https://altaj.news/important/128822/

منزل في مخيم الحسين مهدد بالإنهيار:


وقبل عدة اشهر آل أحد المنازل في منطقة مخيم الحسين للسقوط، التاج نقلت المشهد فجر ذلك اليوم عبر بث مباشر، وتابعت قضية العاذلة التي اخلت منزلها، متعهدةً بايصال بايصال صوتهم الى المعنيين حتى يتم تأمينهم بمسكن يأويهم من برد الشتاء.


https://altaj.news/important/159180/


https://altaj.news/important/159260/


https://altaj.news/important/159565/

التنمية تستجيب لما نشرته التاج وتتكفل بعلاج طفلة كفيفة:



قبل عدة ايام اشتعلت خيمة تقطن بها عائلة مما ادى الى وفات افراد العائلة باستثناء طفلة كفيفة تحتاج الى عملية في قرنيتها تبلغ من العمر عشرة اعوام.

التاج تبنت قضية الفتاة وسلطت الضوء على قضيتها وهو ما انتهى باتصال من وزير التنمية الإجتماعية ايمن المفلح مع التاج وتوجيه شكر خاص للعاملين في المؤسسة وتأكيده على نقل الفتاة الى مراكز الأيتام التابعة للوزارة والتكفل بعلاجها على نفقة الحكومة.


https://altaj.news/important/182784/


https://altaj.news/important/182765/

تكريم شركة التاج من قبل سمو الأمير مرعد بن رعد:


التاج ايضاً كُرِّمت خلال هذا العام من قبل رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سمو الأمير مرعد بن رعد وذلك بعد توظيف اول مذيع أخبار كفيف على مستوى الوطن العربي وهو الزميل راشد ربابعة.


https://altaj.news/important/142622/

تقطيع اوتار اصابع عامل في الديليفري:


وتعرض شاب يعمل بخدمة الديليفري الى اعتداء من قبل خمسة اشخاص اثناء تأديته لعمله، مما تسبب في اصابته برضوض وكدمات اضافة الى تقطع في اوتار اصابع يده اليسرى، التاج انفردت بمقابلة صحفية مصورة معه، للزميلين عدي صافي وشهد حمدان وعملت على ايصال شكوته الى الشركة التي يعمل بها.

الشركة التي يعمل بها الشاب الذي تعرض للإعتداء تواصلت مع التاج للحصول على تفاصيل القضية وتكفلت بعلاج المجني عليه.

https://altaj.news/important/165370/


https://altaj.news/important/167050/

مشاجرة مجلس النواب:


وفي نهاية العام انشغل الرأي العام الأردني بما جرى من اعتداءات بالأيدي بين اعضاء مجلس النواب تحت القبة اثناء مناقشة قانون تعديل الدستور الأردني.

التاج كانت المؤسسة الإعلامية الأولى التي نشرت تفاصيل المشاجرة النيابية من خلال حصولها على المعلومات من مصدر نيابي كان شاهداً على الحادثة منذ بدايتها، واتبعت ذلك بتصريحات خاصة مع رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي اضافة الى عدد من أعضاء مجلس النواب الأردني.


https://altaj.news/important/186238/


https://altaj.news/important/186252/


https://altaj.news/important/186312


https://altaj.news/important/186384/


https://altaj.news/important/186596/


https://altaj.news/important/186615


https://altaj.news/important/186624

ونعدكم متابعينا الأعزاء اننا سنكون معكم خلال العام القادم، لننقل لكم كافة الأحداث على الساحة المحلية والعالمية بالصوت والصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى