صحة

طرق طبيعية لتتخلص من وجع الأسنان

التاج الإخباري – يعد ألم الأسنان واحدا من أشد الأوجاع التي تصيب الإنسان خلال حياته. وفي حين تخفف بعض مسكنات الألم من شدة الوجع، إلا أن البعض قد يفضل الابتعاد عنها كليًا، وذلك لأسباب عدة، منها الحمل أو تناول العلاجات الأخرى.

للباحثات عن طرق بديلة، إليكن بعضًا من العلاجات الطبيعية لتخفيف ألم الأسنان بشكل فعال:

الغرغرة بالمياه المالحة:

الغرغرة بالمياه المالحة هي الحل الأول لوجع الأسنان. ويُعتبر الماء المالح مطهرًا طبيعيًا، يساعد في تفكيك بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان. هذا العلاج يقلل أيضًا من الالتهابات، ويساعد في شفاء الجروح الفموية. يمكنك صنع غسول فموي مالح عبر خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ.

الكمادات الباردة:

يمكن استخدام الكمادات الباردة لتقليل الألم والتورم الناجمين عن صدمة الأسنان. ضعي كيسًا من الثلج في منشفة وطبقيه على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة.

أكياس الشاي بالنعناع:

تُستخدم أكياس شاي النعناع لتخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة. يمكنك ترك كيس الشاي المستخدم حتى يبرد قليلاً، ثم ضعيه على المنطقة المصابة لعدة دقائق.

الثوم:

يُعتبر الثوم مضادًا للجراثيم وقد أثبت فعاليته كمسكن للألم أيضًا. يمكنك سحق فص ثوم ووضعه على المنطقة المصابة، أو حتى مضغه ببطء.

خلاصة الفانيليا:

تحتوي خلاصة الفانيليا على كحول يمكنه أن يساعد في تخدير الألم. طبقي كمية صغيرة من خلاصة الفانيليا على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

القرنفل:

ضعي زيت القرنفل المخفف بزيت الزيتون على المنطقة المصابة. يمكن أيضًا إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب من الماء لعمل غسول فموي منزلي.

أوراق الجوافة:

أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في التئام الجروح. لاستخدام هذا العلاج، امضغي أوراق الجوافة الطازجة، أو اضيفيها كمسحوق جاف على الماء المغلي لعمل غسول للفم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى