أخبار الأردناهم الاخبار

يوم وظيفي في الجامعة الهاشمية يوفر أكثر من 900 فرصة عمل 

التاج الإخباري – وفرت 65 شركة ومؤسسة ومصنعا من القطاعين العام والخاص شاركت في يوم وظيفي نظمه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة الهاشمية، أكثر من 900 فرصة عمل مباشرة للطلبة وخريجيها وأبناء المجتمع المحلي.

وقال مساعد الأمين العام في وزارة العمل عبدالله الجبور، الذي افتتح اليوم الوظيفي مندوبا عن الوزير، إن هذه الفعالية تعكس التعاون المؤسسي بين القطاعين العام والخاص لتمكين الشباب وإعطائهم الفرصة الحقيقية للانخراط في سوق العمل.

ودعا أصحاب العمل والباحثين عن عمل إلى المشاركة في البرنامج الوطني للتشغيل والذي يستهدف القطاعات المسجلة في مؤسسة الضمان الاجتماعي لإيجاد فرص عمل جديدة للأردنيين لها ديمومة بمعدل 60 ألف فرصة عمل للشباب بين18-40 سنة.

وأضاف الجبور أن الوزارة تركز على زيادة عدد المشتغلين في سوق العمل من منطلق مبدأ تكافؤ الفرص وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

بدوره، قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، إن الجامعة وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية التشبيك الفعال مع القطاع الخاص، للاستفادة من خبراته في تأهيل مهارات الطلبة لغايات إيجاد فرص العمل المنافسة، مبينا أن الجامعة تعمل مع الشركاء على تأهيل وتدريب وصقل مهارات الطلبة، وتوفير فرص العمل والتدريب والتأهيل النوعي.

من جهته، بين نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والتواصل الخارجي الدكتور سلطان المعاني، أن عمادة شؤون الطلبة بالجامعة تعمل على توفير خدمات الإرشاد اللازمة للطلبة وتقديم المشورة والنصح لمساعدتهم على فهم المؤهلات والاحتياجات المتعلقة بمساراتهم الوظيفية.

بدوره، أوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق الشديفات، أن مكتب الإرشاد يبذل جهودا كبيرة في توفير فرص التدريب والتأهيل للطلبة، ويعمل بالتعاون مع الشركاء في توفير فرص العمل للطلبة والخريجين وبناء قدراتهم ومهاراتهم من خلال الدورات التدريبية المتناسبة مع متطلبات سوق العمل.

في حين، أكد مدير مكتب الصندوق حمدي الشديفات، أهمية التوثيق لفعاليات اليوم الوظيفي في الجامعة لتشبيك الطلبة والخريجين مع مؤسسات القطاع العام والخاص وتوفير فرص عمل دائمة ومستمرة.

 

بترا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى