أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

طقس حار نسبيا الاثنين ودافئ الثلاثاء

التاج الإخباري – يطرأ الاثنين، ارتفاع ملموس في درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقليل، ويكون الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وفي ساعات ما بعد الظهر هنالك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة لفترة قصيرة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 33 – 21 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 31 – 19، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 16 وفي مرتفعات الشراة 29 – 15, وفي مناطق البادية 37 – 22 وفي مناطق السهول 33 -21, وفي الأغوار الشمالية 40 – 24, وفي الأغوار الجنوبية 42 – 28، وفي البحر الميت 41 – 26، وفي خليج العقبة 42 – 27 درجة مئوية.

ويطرأ الثلاثاء، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا نسبيًا إلى حار في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

كما وتنخفض درجات الحرارة الأربعاء، لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس معتدلا في أغلب مناطق المملكة، وحارا نسبيًا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويبقى الطقس الخميس، معتدل الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارا نسبيًا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى