أخبار الأردناهم الاخبار

بالفيديو.. “إتحاد العمال” يكرم التاج وعدد من المؤسسات الإعلامية بمناسبة مرور 70 عام على تأسيسه

التاج الإخباري – كرم الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن شركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني، وعدد من المؤسسات الإعلامية وعدد من الإعلاميين لدى المؤسسات الحكومية بمناسبة مرور ٧٠ عام على تأسيسه.

وإستلم التكريم الزميل الصحفي أيمن أبو خديجة ممثلاً عن “شركة التاج”، ورئيسها التنفيذي، المنتج نضال الخزاعلة.

ورعى الحفل الذي أقامه الإتحاد، وزير الإتصال الحكومي والناطق بإسم الحكومة د.مهند مبيضين، بحضور أشخاص من أصحاب السعادة والعطوفة.

وقال المبيضين خلال كلمه له في الحفل بحضور أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، وأعيان ونواب، إن الحركة النقابية حققت الكثير من الإنجازات خلال اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، ولاسيما على صعيد التشريعات التي حافظت على حقوق العمال، إضافة إلى الرعاية والإسناد في ظل الرؤية الملكية نحو التحديث والتطوير الإداري.

واستعرض المبيضين نشأة الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، وصدور أول قانون للنقابات العمالية عام 1953، مؤكدًا أن هذه النقابات تشكل رصيدًا وطنيًا للمؤسسات الناهضة والداعمة لاستقلال الأردن واستقرار الدولة، “وهي أصبحت جزءًا من رصيدنا الوطني العام والبناء الأردني الذي عبر خلال 100 عام عن رهانات واضحة نحو بناء الإنسان والاقتصاد الوطني الناجز”.

وقال: “بعد 70 عامًا من تأسيس الاتحاد العام لنقابات العمال، فإن المؤشرات الأردنية تشير إلى تحسن وازدياد حول حقوق العمال” وكان للعمال الأردنيين رهاناتهم الحقيقة على وطنهم وقيادتهم الهاشمية التي حققت للعمال أفضل المعايير على مستوى المنطقة”.

وعلى صعيد العمل والعمال، أكد المبيضين أن الحكومات المتعاقبة وبتوجيهات من جلالة الملك قامت بتطوير التشريعات الناظمة للعلاقة بين العمال وأصحاب العمل لضمان حقوق الجميع، وتوفير الاستقرار والأمان الوظيفي.

ولفت إلى استضافة الأردن خلال الأسبوع الماضي للعديد من الإعلاميين والمؤثرين العرب والأجانب والأردنيين في منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي، موضحًا أن المنتدى شكل فرصة لضيوفنا للاطلاع على التجارب الأردنية المتقدمة في مجال التكنولوجيا والإعلام الرقمي، والذين أبدوا إعجابهم الشديد ورغبتهم بالاستفادة من إنجازات العقول الأردنية في هذه المجالات.

وبين أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التقى عددًا من الإعلاميين العرب والأجانب، وقدم شرحا لهم حول ثوابت السياسة الأردنية تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي كانت وما زالت في صلب اهتمامات جلالة الملك وخاصة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى جهد الأردن لوقف الحرب المستعرة على غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع.

بدوره، قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة إن عيد الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب عمال الوطن، يجددون فيها قيم الانتماء للوطن ومعاني الولاء لقيادته الهاشمية الحكيمة، ويعلنون وقوفهم خلف راية الأردن، وإن الاحتفال بالعيد الثامن والسبعين للاستقلال، يعد فرصة لاستذكار ما تحقق من انجازات ومكتسبات على مدى العقود الماضية من عمر الوطن، والتطلع نحو تحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الصعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى