أخبار الأردناخبار فلسطيناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الصفدي: حكومة نتنياهو متطرفة وردود فعلها تؤكد عدم اكتراثها بالقانون الدولي

التاج الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، إن إسرائيل تستمر في تحدي العالم وتقوض القانون الدولي.

وأضاف في تصريحات صحافية قبيل انعقاد اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، في بروكسل، حكومة نتنياهو متطرفة وردود فعلها تؤكد عدم اكتراثها بالقانون الدولي.

وأوضح أن أعضاء المجموعة العربية والإسلامية تجتمع مع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في لقاء يهدف إلى استمرارية الجهد المستهدف بلورة موقف مشترك يبدأ بوقف العدوان الهمجي المستمر على غزة.

وأكد الصفدي على ضرورة وقف استخدام التجويع سلاحا وفق مسار يضعنا على طريق واضحة ثابتة بإتجاه حل الصراع على أساس حل الدولتين، مشددا على أنه “لا سبيل لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة إلا بحل الدولتين”.

“لاحظنا تغيرا إيجابيا في المواقف الأوروبية ويجب التحرك بشكل فاعل لحل الصراع بكليته، وأن تترجم المواقف أفعالا مؤثرة بشكل سريع وفاعل”، وفق الصفدي.

وتحدث الوزير عن العدوان الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح، قائلا إن “العدوان واستمرار ما ينتجه من قتل ودمار في غزة مستمر وبدا واضحا في الهجوم الهمجي على النازحين الفلسطينيين في خيام أعلنت إسرائيل أنها مناطق آمنة، وراح ضحيته أكثر من 40 شهيدا ارتقوا في هذا الهجوم”.

ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، الاثنين، الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها الحرب على غزة، مع وزراء خارجية عرب والأمين العام لجامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى