أخبار الأردناهم الاخبار

ضمن مبادرة هدب الاردنية.. مصاب بمتلازمة داون يتخطى الإعاقة ويتفوق في عالم الفروسية

التاج الإخباري – تم يوم امس اطلاق مبادرة هدب الاردنية لمتلازمة داون وأشهار أول فارس خيل من متلازمة داون الشاب أسامة موسى الصبيحات وذلك تحت رعاية باسل الطراونة نائب سمو رئيس مجلس أمناء المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الأعاقة.

وقال الطراونة خلال حفل الاشهار ان الشاب صبيحات يشكل نموذج هام للأشخاص ذوي الاعاقة المثابرين المتفوقين والذين يطبقون قواعد الأندماج وتحقيق النجاحات على نطاق رياضة الفروسية.

وأكد الطراونة على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تقديم البرامج الهادفة وخلق التعاون مع كافة المؤسسات لخدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من جميع الاعاقات.

وقدم الطراونة شكره لمؤسسة هدب الاردنية لمتلازمة داون على جهودهم الريادية في طرح البرامج التدريببة لرفع سوية مهارات التدريب لمتلازمة داون.

كما اكد باسل الطراونة راعي اللقاء على الدور التعاوني والتشاركي بين جميع اصحاب المصلحة لتنمية مهارات وابداعات الاشخاص ذوي الأعاقة.

وقالت باندا مساعدة الناطق بأسم مؤسسة هدب الاردنية ان ترشيح الطالب الصبيحات من مركزالامل لاستكمال تدريبه على رياضة الفروسية جاء بعد ملاحظة ابداعه في هذا المجال ومجالات اخرى حيث يعتبر أول فارس خيال في مجال رياضة الفروسية.

وقدم الشاب صبيحات عرضا للفروسية نال اعجاب الجميع وتم تكريم المدربين والمشرفين وتقديم درع هدب الاردنية لراعي اللقاء بحضور اهالي مصابي متلازمة داون وعدد كبير من مؤسسات المجتمع والمدعوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى