أخبار الأردناهم الاخبار

خطة عمل لتنشيط السياحة بين الأردن ومصر

التاج الاخباري- افتتح وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس معرض الصور الخاصة بالمعالم السياحية الأردنية والأماكن الدينية وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة بحضور سفير المملكة ومندوبها الدائم في الجامعة العربية أمجد العضايلة.

ورحب الفايز بالأقباط المصريين في بلدهم الثاني الأردن، مشيرا إلى أن موقع عماد السيد المسيح سيكون نقطة انطلاق للأشقاء خاصة بعد أن توجت الجهود ببناء الكنيسة القبطية في موقع المغطس الذي عمد فيه السيد المسيح.

وأشار الفايز إلى أن المعرض يقدم نبذة عن المواقع السياحية الدينية والأثرية في الأردن، مقدما الشكر للكنيسة بإقامة المعرض في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال الفايز “إننا تعودنا على وجود الأشقاء المصريين بالأردن منوها إلى الحرص على أن تنعكس العلاقات المتينة بين البلدين على السياحة.

من جهته، قال سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية أمجد العضايلة إن المعرض يجسد عراقة وتاريخ الأردن كدولة شهدت العديد من الحضارات، مبينا أن المعرض يدشن مرحلة جديدة لتعريف المصريين خاصة الأقباط بتاريخ بلدهم الثاني الأردن وحضارته.

وأشار العضايلة إلى أن التعاون بين الأردن ومصر، في قطاع السياحة، سيشهد العديد من الفرص الواعدة، التي يمكن استثمارها والبناء عليها بما يعزز النتائج والعوائد السياحة والاقتصادية.

من جهته، أوضح رئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس في الأردن الأنبا انطونيوس عبد الملك أنه في أعقاب عودة الوفد إلى عمان ستبدأ خطة العمل لتنشيط السياحة بين الأردن ومصر وسيكون المدخل من عنوان “إملأ روحك بالنور” وهو نور الأماكن المقدسة ونور الروحانية والكرم الأردني الهاشمي، وأن تكون البداية من نهر الأردن، منطقة المغطس والمكان الذي عاشت فيه القديسة مريم وجبل نيبو والعديد من المناطق الدينية المسيحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى