أخبار الأردن

النائب عبيد ياسين يلتقي فريق مبادرة عالم إيجابي في العقبة

التاج الإخباري – في لقاء ودي وأخوي جمع شباب وشابات من أعضاء مبادرة عالم إيجابي مع النائب عبيد ياسين حيث تم الحديث عن أهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع والشباب.
وتم التطرق لمجموعة من القضايا التي تهم الشباب ومدينة العقبة ومن أهمها.إعطاء أولوية التوظيف لشباب وشابات العقبة في حال وجود شواغر بالمستقبل.

مشاركة الشباب والشابات بجميع اللقاءات المجتمعية لثمثيل العقبة وان لا تقتصر هذه اللقاءات على أسماء مكرره لنفس الأشخاص بكل لقاء وان يفتح المجال لكافة الشباب والشابات بالمشاركة بالقاءات والاستماع إلى مقترحات الشباب .

دعم الأفكار الريادية لدى الشباب وتسهيل إجراءات تنفيذها على أرض الواقع من قبل الجهات المختصة التي من شأنها أن تخلق فرص عمل خاصة بهم .ان يتم مشاركة جميع المبادرات بالنشاطات المقامة بالعقبة وان لا تقتصر على أشخاص معينين.

الاهتمام بالشباب من خريجي الجامعات من خلال التركيز على المشاريع الصغيرة للذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على وظيفة بسبب عدم توفر وظائف.

إتاحة الفرصة لابناء الاردنيات في المشاركة في الأعمال التطوعية والأنشطة المجتمعية والندوات والتدريبات .

ضرورة دعوة وتواجد الأشخاص ذوي الاعاقة في المؤتمرات والورش الشبابية .

ضرورة تسليط الضوء من قبل الإعلام والإذاعات في العقبة على الجهود الشبابية وخاصة صوت إذاعة العقبة كونها المنبر الاذاعي الوحيد في العقبة وتخصيص يوم في الاسبوع لبث الأنشطة الشبابية التي يتم تنفيذها من قبل المبادرات .

كما أعرب منسق المبادرة خلدون الرباع وأعضاء المبادرة عن شكرهم وتقديرهم لسعادة النائب ياسين على هذه اللفتة بلقاء أعضاء المبادرة والوقوف على الملاحظات والمعوقات التي تقف أمام المتطوعين وشكره لهم على جهودهم المبذولة في خدمة المجتمع وتحفيزهم في بادرة غير مسبوقة من النواب بالاهتمام بالمتطوعين وواللقاء بهم كفريق تطوعي .

وفي نهاية اللقاء وعد النائب عبيد ياسين بمتابعة جميع المقترحات المقدمة من الشباب مع أصحاب الاختصاص وحلها.

وأكد أيضا النائب عبيد ياسين على ضرورة خلق نوع من التواصل الاجتماعي مع الشباب من خلال طرح ومناقشة مواضيع تخص العقبة بشكل عام فالعقبة تحتاج منا للكثير و من خلال ثقتي بكم وثقتكم بي نستطيع من خلالها تحقيق ما نسعى له لخلق مجتمع مبني على التعاون والتشاركية عندها نستطيع تحقيق هدفنا باذن الله خطوه بخطوه معكم تصبح مسيرة عطائنا للعقبة مبنيه على حبنا للعمل الجاد لمصلحة هذه البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى