صحة

إن كنتِ تعانين من تساقط الشعر هذه الأعشاب الطبيعية ستساعدكِ حتمًا

التاج الإخباري – إن كنتِ تعانين من تساقط الشعر هذه الأعشاب الطبيعية ستساعدكِ حتمًا، ولا بد أن تعلمي أن العناية بالشعر يحتاج إلى روتين خاص لا يمكن الإستغناء عنه. وقد يهمكِ في السياق ذاته الإطلاع على خلطة القرنفل وزيت الزيتون التي تكثّف شعرك وتطوّله في وقت قياسيّ.

تساقط الشعر مشكلة تؤرقنا نحن النساء بشدة، لكن يوجد دائمًا حلول وبدائل قد لا نكون على علم بها، وأغلبها حلول طبيعية، فما رأيكِ بعرض أبرز الأعشاب التي قد تفيدكِ في حل هذه المشكلة؟

الصبار

تعتبر هذه العشبة هدية طبيعية وصحية للغاية خاصةً للشعر، فنحن بحاجة إلى درجة حموضة متوازنة لنمو شعر صحي، الصبار له خصائص تساعد في ذلك، يمكن استخدامه أيضًا كبلسم طبيعي، حيث يمتلك قدرات قوية كمحفز طبيعي لنمو الشعر. وقد يهمكِ الإطلاع على خطوة سحريّة تمنح الهنديّات شعرًا طويلًا عليك البدء بتطبيقها فورًا!

اللافندر

هذه العشبة المعروفة فعالة جدًا في منع تساقط الشعر بسبب احتوائها على عناصر مضادة للالتهابات، حيث تقلل من تساقط الشعر وتحد من مشاكل الصلع ولها تأثير كبير على جودة الشعر، كما تعمل على موازنة إنتاج زيت الشعر الطبيعي وتدفق الدم إلى فروة الرأس.

إن كنتِ تعانين من تساقط الشعر هذه الأعشاب الطبيعية ستساعدكِ حتمًا

عشبة الأملا (الأملج)

هذه العشبة غير شائعة كالأعشاب السابقة، لكنها غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية ومليئة بفيتامين C، ونظرًا لأن هذه العناصر الغذائية ضرورية لروتين العناية بالشعر وتسهم في نمو الشعر ، فلن يكون من الذكاء تجاهل هذه العشبة المميزة جدًا.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تحسين نمو الشعر، حيث يمكن أن يُطيل مرحلة نمو الشعر ويبطئ مرحلة تساقط الشعر، وذلك بفضل احتوائه على البوليفينول (Polyphenols).

لذا ننصحكِ بشرب كوب إلى كوبين من الشاي الأخضر يوميًا لتزويد الجسم بمضادات الأكسدة الهامة لتعزيز نمو الشعر وتغذيته.

زيت النعناع

قد يساعد الاستخدام المنتظم لزيت النعناع على إعادة إنبات الشعر وتحفيز نموه، فقد أظهرت دراسة أن زيت النعناع قد يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل ربما يتفوق على دواء المينوكسيديل (Minoxidil) الذي يستخدم عادة لعلاج تساقط الشعر والصلع. السبب في فعالية زيت النعناع المحتملة في هذا الصدد قد يكون لقدرته على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتقويتها في الأماكن التي يتم تدليكها. ختامًا، يمكنكِ الإطلاع على طريقة استخدام روزماري للشعر وفوائده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى