تعليم

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة توقع اتفاقية ترخيص وتعاون مع مؤسسة الآلة البشرية لتقنية المعلومات

التاج الاخباري -وقعت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة اتفاقية ترخيص وتعاون مع مؤسسة الآلة البشرية لتقنية المعلومات (سايبورج الأردن/ cyborg automation hub) الوكيل المعتمد للشركة البريطانية الدولية Blue Prism والرائدة في برمجيات أتمتة العمليات الروبوتية والتي أصبحت تعد ضمن أهم المجالات الحديثة في الذكاء الاصطناعي والتي تحتاجها جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات التجارية والبنوك.

ستقدم الشركة العالمية Blue Prism بالتعاون مع شركة سايبورج الاردن حسابات على منصة Blue Prism Academy والتي ستتيح حضور المواد التعليمية الخاصة بتقنيات الأتمتة الروبوتية والذكاء الاصطناعي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وستقوم كلية تكنولوجيا المعلومات باستضافة خبراء Blue Prism في الكلية ضمن مكتب مخصص لهم لتدريب طلبة الكلية على تقنيات الأتمتة الروبوتية وتنفيذ مشاريع والاشراف عليها. وستقوم شركة سايبورج بالإشراف على تأهيل الطلاب من الجانب العملي والتطبيقي. ومن المتوقع أن يتيح هذا التعاون فرص عمل كبيرة للطلاب في الأردن والدول العربية.

ونظراً لأهمية الاتفاقية وكونها الأولى على مستوى الشرق الأوسط كأكاديمية جامعية مرخصة, فقد قدم السيد David Wynne-Owen من المملكة المتحدة لحضور مراسم توقيع الاتفاقية وهو نائب الرئيس للمكتب الاقليمي في دبي. قد قام مدير عام الآلة البشرية لتقنية المعلومات والأستاذ الدكتور صالح العقدة القائم بأعمال رئيس الجامعة بتوقيع الاتفاقية.

تبارك الجامعة لكلية تكنولوجيا المعلومات تميزها الدائم باستقطاب كل ما هو جديد لفائدة طلبتها ولتطوير مهاراتهم ومهارات أعضاء الهيئة التدريسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى