تعليم

العلوم التطبيقية تصل النهائيات في مسابقة هاواوي العالمية في الصين

التاج الإخباري – رحلة طويلة خاضها طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة في مسابقة هواوي العالمية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث بدأت بالتصفيات على مستوى الجامعات الأردنية وستنتهي هذا الشهر في جمهورية الصين بعقد النهائيات لها في الفترة من 23-26.

شاركت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ممثلة بطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى جامعات الأردن وحققت نتائج مميزة في الثلاث مسارات المكونة للمسابقة; مسار الحوسبة، الشبكات، والحوسبة السحابية حيث حصدت الجامعة مقعد أكثر جامعة نجح منها طلاب في المسابقة بمساراتها الثلاث وحصل عدة طلاب على مراكز أولى وغيرها في المسارات الثلاث وتأهل الطالب أحمد أسعد مع فريقه إلى المرحلة الثانية الإقليمية بمسار الحوسبة والتي عقدت في شهر 12 من العام الماضي في مملكة البحرين الشقيقة وحصل الفريق على المركز الثاني وتأهلوا للمرحلة النهائية العالمية في الصين برفقة رئيس قسم الأمن السيبراني والحوسبة السحابية الدكتور أحمد العتوم لتختتم كليتنا مع هواوي رحلة طويلة خاضها أكثر من 170,000 طالبا من اكثر من 2000 جامعة و 80 دولة من حول العالم.

وتجدر الإشارة بأن كلية تكنولوجيا المعلومات تضع اللمسات الأخيرة للاحتفال بتأسيس أكاديمية هاواوي أسوة بأكاديمات أخرى في الكلية مثل أكاديمية سيسكو وأكاديمية أمازون وأوراكل و اي سي كاونسل وغيرها. وأن الكلية تشارك في هذه المسابقة أسوة بمسابقات أخرى على طريق إعداد طلاب الكلية وتأهيلهم وتميزهم لدخول السوق العالمي.

تتمنى الجامعة لطالبها أحمد وللدكتور أحمد العتوم كل التوفيق في رحلتهم وأن يعودوا إلى أرض الوطن سالمين غانمين رافعين راية مملكتنا الحبيبة وراية جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى