أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبار

إشهار التحالف البرلماني من أجل الشباب

التاج الإخباري – أشهر في مجلس النواب، صباح الثلاثاء، التحالف البرلماني من أجل الشباب في الأردن والذي تُشرف عليه لجنة الشباب والثقافة والرياضة النيابية بالتعاون والتشارك مع جمعية سند للفكر والعمل الشبابي.

وأكد رئيس لجنة الشباب والثقافة والرياضة النيابية النائب محمد المحارمة في كلمته التي ألقاها، بأن هذا التحالف يأتي انطلاقاً من الدور الذي تفتخر به لجنة الشباب والثقافة والرياضة النيابية في تنفيذ الرؤى الملكية السامية في دعم وتمكين الشباب، حيث فتحت اللجنة ممثلة بجميع أعضائها للشباب منذ أن تسلّمت مهام عملها.

ورحّب المحارمة بالفكرة الريادية التي تقدّمت بها جمعية سند للفكر والعمل الشبابي سعياً لإنشاء تحالف برلماني من أجل الشباب في المملكة حيث يعتبر أول تحالف برلماني سيعمل بشكل مؤسسي مع الشباب من مختلف أرجاء المملكة، مؤكّداً أن اللجنة ستفتح أبوابها لتسهيل عمل التحالف وإثراء النقاشات والإشراف على الآليات التي تضمن إيصال صوت الشباب ومقترحاتهم ليتم تجويدها وتحويلها لمقترحات قوانين أو تضمينها ضمن مطالب النواب التي يتم تقديمها للجهات ذات العلاقة وفقاً لأحكام الدستور.

من جانبه، أشار رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي سلطان الخلايلة إلى أن هذا التحالف الذي يسعى إلى تعزيز مشاركة الشباب في العمل السياسي والبرلماني وتطوير وتعزيز السياسات التي تخدم احتياجات ومصالح الشباب، إضافةً إلى تعزيز التواصل بين الشباب وممثليهم في البرلمان وصولاً إلى التشاركية في اتخاذ القرارات البرلمانية وتشجيع الشباب على تطوير مشاريع وبرامج تهتم بتحسين أوضاعهم وخلق فرص جديدة للعمل الشبابي المشترك والمساهمة في تحسين فهم الشباب للعملية السياسية والديمقراطية.

وقال إنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية تفاعلية لاستقبال المقترحات الشبابية الموجهة للنواب وللجان النيابية بحيث تكون هذا المنصة أيضاً وجهة الشباب للبرلمان وبوابتهم الأولى لاقتراح القوانين والمبادرات والأفكار التي ستُثري العمل البرلماني وتجعل الشباب شركاء حقيقيين في صناعة القرار ويكون هذا التحالف منبراً فاعلاً لاحتضان أفكار الشباب ومقترحاتهم الهامة.

وتم خلال حفل الإشهار عرض نتائج استطلاع للرأي نفّذه شباب جمعية سند للفكر والعمل الشبابي تم توزيعه إلكترونياً عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعنوان: ماذا يريد الشباب من النواب وما الذي يريدون إيصاله لهم، حيث قدّم الاستطلاع جُملةً من المقترحات سيتم تضمينها في الإطار الرئيسي للتحالف ليكون قاعدة عمل أساسية في عمل التحالف.

كما تم الاستماع لمقترحات الشباب الذين حضروا من مختلف أرجاء المملكة ومن مختلف الأحزاب والبرامج الشبابية والجهات العاملة مع الشباب في المملكة، حيث أبدى الحضور استعدادهم لتنفيذ الأفكار والبرامج وتقديمها للنواب من خلال التحالف الذي سيسعى لأن يكون حلقة الوصل بين النواب والشباب في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى