حديث البلد

ملو العين يشارك في المؤتمر البرلماني العربي للتكنوجيا و الاقتصاد .. فيديو وصور

برعاية رئيس مجلس النواب احمد الصفدي

التاج الإخباري – شارك الرئيس التنفيذي لشركة 100jordan الدكتور نضال ملو العين في المؤتمر البرلماني العربي للتكنوجيا و الاقتصاد برعاية رئيس مجلس النواب احمد الصفدي و بحضور معالي رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، و بحضور برلمانيين عرب و بحضور أصحاب المعالي و السعادة و العطوفة، للمشاركة في أعمال مؤتمر أثر التكنولوجيا والابتكار في تعزيز نمو الاقتصاد العربي.

ملخص المشاركة في المؤتمر البرلماني العربي للتكنوجيا و الاقتصاد ضمن النقاط التالية :

  • ضرورة العمل الفوري على فتح الاستثمار لإنتاج الشرائح الالكترونية و التي تتم من السيليكا التي يتميز بها الجنوب و الصحراء الاردنية و هذا هو نفط الأردن القادم للمستقبل … فإن الشرائح الإلكترونية أصبحت قليلة و هناك حروب اقتصادية عليها و وهناك شركات تم ايقاف و تقليل توريد لها و هناك شركات خفضت من إنتاجها بسبب نقص الشرائح الإلكترونية التي هي محور التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي. و أن الأردن لديه مخزون وفير من المادة الرئيسية لهذه الشرائح . و استثمارها يحقق إيرادات عالية و أن تكون بمشروع وطني و شركة وطنية لإنتاج الشرائح الإلكترونية بالتعاون مع الشركات العالمية. و طرحها كفكرة استثمارية .
  • تحديد و التفريق بين المنافسة و التنافسية و أن المنافسة العادية المعروفة هناك فرق بينها مع التنافسية التي يكون فيها قيمة مضافة أو تكنولوجيا و ابتكار و هذا كان مثال من الشركات العالمية التي تميزت بالتكنولوجيا و الابتكار فشركات مثل سامسونج و ابل لديها براءات اختراع لتصنع منتج له تنافسية عالية .
  • التفريق بين الذكاء الاصطناعي و الخدمات الالكترونية و السوشال ميديا و الاتمتة .
  • ضرورة انشاء بروتوكول أمني عربي للتكنوجيا و الذكاء الاصطناعي و على غراره برتوكول اقتصادي و أن يكون هناك محتوى عربي يعكس اللغة العربية و الهوية العربية التي تضم الثقافة العربية مع خصوصية الثقافات من دول المشرق أو المغرب العربي … و ضرورة أن تكون هوية عربية واضحة ضمن التطور التكنولوجي
  • تأسيس منهاج عربي خاص للتكنوجيا و الذكاء الاصطناعي يبدأ من الأجيال القادمة للإستثمار في المستقبل في المدارس و الجامعات
  • ضرورة دعم مؤسسات الإعلام و القطاع الاعلامي اليوم كونه اعلام إلكتروني و هذا الدعم لتطوير العمل الصحفي و الاعلامي ليواكب التطور التكنولوجي و تحديث برامجه و عمله و تطورات التغطية الاعلامية.
  • الذكاء الاصطناعي أحدث ثورة في قطاع السياحة، في التسويق و الحجوزات و الطيران و التنقلات و المواقع و غيرها التي ستساهم في تطوير الخدمات السياحية و التي من الضروري أن يتابع القطاع هذه التطورات ليكون جزء من الخارطة العالمية. و أن يزيد الاستثمارات فيها و توفير المعلومات و النصيحة الهامة للسائح. و استقطاب السياحة من الأسواق الجديدة و تحليل سلوك السائحين و توقع اهتماماتهم
  • أن التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي في الاستثمار يحقق فرص استثمارية جديدة و فرص اقتصادية واعدة اذا ما تم استثمارها بشكل جيد و مثال ذلك أن الاردن يشكل 60% تقريبا من المحتوى الاعلامي العربي . و يحقق إيرادات جيدة من مؤسسات بدءت بصناعة المحتوى
  • على الاستثمار أن يستفيد من أدوات الذكاء الاصطناعي لاستقطاب و تنمية الاستثمارات.
  • ويقدم ملوالعين باسمه و اسم المشاركين بأسمى آيات التهنئة إلى سمو ولي العهد الأمير الحسين المعظم ابو عبدالله وذلك بمناسبة عيد ميلاده متمنين له دوام الصحة و العافية و التوفيق، شاكراً للمنظمين للمؤتمر و المنظمين له و تشرفت بهذه الدعوة الكريمة.

https://www.facebook.com/share/v/eWjkNXkeQ9ZpiA81/?mibextid=qi2Omg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى