أخبار الأردناهم الاخبار

الحاج توفيق: تلقينا وعودا بتطبيق أمر الدفاع بمرونة

التاج الاخباري- عُقد الأربعاء اجتماع حكومي في وزارة الداخلية بحضور وزير الداخلية والصناعة والتجارة والتموين ومحافظ العاصمة وممثلين عن عدة قطاعات تجارية لمناقشة ملاحظات التجار على تطبيق أمر الدفاع 35.

رئيس غرفة تجارة عمّان نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق وصف اللقاء مع الحكومة بـ”الإيجابي”، مشيرا إلى أنه تطرق لملحوظات وشكاوى التجار المتعلقة بتطبيق أمر الدفاع 35.

وعمّا تم الاتفاق عليه أكد الحاج توفيق أن القطاع التجاري تلقى وعودا بتطبيق أمر الدفاع 35 بـ”مرونة” تراعي مصلحة التاجر والمواطن بحسب المملكة

وشدد الحاج توفيق على التزام المنشآت التجارية بإجراءات السلامة العامة المرتبطة بالوقاية من كورونا، داعيا المراجعين للمنشآت التجارية إلى الالتزام بأمر الدفاع 35 من ناحية تلقي اللقاح إضافة لارتداء الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي حفاظا على السلامة العامة في ظل انتشار وباء كورونا.

“تم الوعد خلال الاجتماع بمراجعة ما يتعلق بقضية إغلاق المنشآت والنظر بمسألة التباعد عندما يكون المراجعون من أسرة واحدة (…) سيجري إعادة النظر بمسألة دخول المنشآت بحال كان الشخص متلقيا لجرعة واحدة حديثا ولم يتخلف عن الجرعة الثانية” وفق الحاج توفيق الذي فضّل عدم التطرق لتفاصيل إضافية تخص الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى