سياحة و سفر

“جزيرة المرجان” برأس الخيمة منارة جمال عالمية

التاج الإخباري – تمثل جزيرة المرجان اليوم واحدة من أهم المعالم السياحية في رأس الخيمة ودولة الإمارات والمنطقة بأسرها، وأصبحت مركزا لاستقطاب السياح والزوار من كافة دول العالم، وصرحا يحتضن مجموعة من أرقى الفنادق والمنتجعات الفاخرة، بجانب المجمعات السكنية والمراكز التجارية التي تعكس الطفرة العمرانية في الإمارة. تتكون جزيرة المرجان من أربع جزر صناعية صممتها أنامل فنية، لتقف على صفحة مياه الخليج العربي على هيئة شعاب مرجانية تعكس ملامح الحياة البحرية التي شكلت موروث الأمة لقرون طويلة..

وبفضل موقعها الحيوي وخدماتها التي توفرها، ساهمت جزيرة المرجان في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية مفضلة لكثير من الزوار من دول العالم.

وتعد جزيرة المرجان إضافة جوهرية لمعالم إمارة رأس الخيمة السياحية التي تتميز بتنوع كبير في تضاريسها الجغرافية ما بين جبال شاهقة وكثبان رملية ساحرة وشواطئ خلابة يصل طولها إلى 64 كيلومترا..

حيث يمتد ساحل جزيرة المرجان إلى 23 كيلومترا وعمقها إلى 4.5 كيلومتر داخل مياه الخليج العربي.

حققت الجزيرة الرقم القياسي مطلع العام الجاري 2020 باستخدام أكبر عدد من الطائرات من دون طيار لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد..

ولم يسلط عرض الألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة الضوء على جزيرة المرجان فحسب، بل على إمارة رأس الخيمة ككل، حيث استقطب الحدث أكثر من 100 ألف شخص، وشهد تغطية إعلامية عالمية.

بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تخطف الأنفاس، ساهم سباق نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي أقيم في فبراير 2020 وحضره الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة الوجهات العالمية، حيث شارك فيه أكثر من 5000 عداء، وحقق رقما قياسيا عالميا جديدا للسيدات وهو 64:31 دقيقة.

وقال العبدولي “نتطلع إلى المستقبل، ومسيرة الجزيرة لا تزال في بدايتها، حيث ستتابع نموها وازدهارها كمركز عالمي للترفيه والسياحة والضيافة، وستشهد افتتاح مناطق جذب جديدة للزوار والمقيمين من جميع الأعمار.. مشيرا إلى أن جزيرة المرجان هي تجسيد لحلم طالما راود إمارة رأس الخيمة، ولكن برؤية قيادتها وعزيمة أبنائها أصبحت واقعا مشرقا يحمل الخير لكل أبناء الإمارة”.

وأضاف أنه في إطار عملنا الدؤوب على استمرار ازدهار الجزيرة وتنميتها، نعمل على زيادة جاذبية مرافقها ووجهاتها من أجل استقبال أكبر عدد ممكن من الزوار ليتمكنوا من خوض تجربة حياتية لا تنسى، تنقلهم إلى عالم من الخيال، وتبقى خالدة في ذاكرتهم إلى الأبد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى