تكنولوجيا

“أبل” تُجهز لصناعة أنحف “آيفون” بين إصداراتها

التاج الإخباري – كشفت مصادر مطلعة عن خطط شركة “أبل”، لتطوير نسخة أصغر حجمًا من سلسلة هواتفها الذكية “آيفون” بحلول خريف عام 2025. 

ومن المتوقع أن يكون سعر هذا الطراز الجديد، الذي يحمل الاسم الرمزي “دي 23″، أعلى من سعر طراز “برو ماكس” الحالي، وأن يُطْرَح بالتزامن مع إطلاق “آيفون 16” في سبتمبر 2025.

 وقالت المصادر لموقع “ذا إنفورميشن” حول مواصفات محتملة للهاتف وبأنه سيكون بحجم أصغر من جميع إصدارات “آيفون” الحالية. ويحمل معالجًا من أحدث الأنواع “إيه 19”.

وأكدت المصادر أن تاريخ الإصدار سيكون في خريف العام المقبل، وأن “أبل” تسعى للتخلي عن “آيفون بلس”.

وتخطط “أبل” كما أعلنت رسميًّا، لجعل الإصدار القادم من نظام تشغيل هواتفها iOS 18 بوابتها الرئيسة إلى عالم الذكاء الاصطناعي على هواتف “آيفون” في ظل تسريب مواصفات هاتف “آيفون 16” الجديد.

وتعمل الشركة الأمريكية على تزويد مساعدها الذكي Siri بقدرات تساعد المستخدم في التعامل مع النصوص والمهام اليومية على هاتفه، أو ما تُطلق عليه Proactive Intelligence، بحسب صحيفة “بلومبرغ”.

وستكون هواتف آيفون، مع إصدار iOS 18 القادم، قادرة على التلخيص التلقائي للإشعارات الواردة، ومنْح ملخص سريع للمقالات الإخبارية، مع إمكانية التفريغ النصي للملاحظات الصوتية، ومن المتوقع أيضاً أن تحسّن مزايا، مثل: اقتراح التطبيقات.

وسيتمكن مستخدمو “آيفون” كذلك من إجراء عمليات تحرير سريعة وذكية على الصور، مثل: حذف بعض العناصر، أو تغيير خلفيات الصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى