أخبار الأردناهم الاخبار

كلمة (أردنيات) تحول المجلس لساحة لتبادل اللكمات

التاج الإخباري – حول مقترح إضافة كلمة “الأردنيات” بعد كلمة “الأردنيين” في التعديلات الدستورية، الثلاثاء، قبة مجلس النواب إلى ساحة لتبادل اللكمات والضرب.

القصة بدأت عندما أراد رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات تبرير إضافة كلمة “الأردنيات” خلال التعديلات المقترحة على الدستور الأردني، وسط رفض زملاءه النواب من تبريره وطلبه بأن يجلسوا ويلتزموا الصمت، الأمر الذي اعتبره النواب تدخلاً بصلاحيات رئيس المجلس.

النائب سليمان أبو يحيى أراد التدخل وتهدئة الأجواء، إلا أن رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي اتهمه بأنه “يشعل النار بإضافة الزيت”، أبو يحيى صعد إلى منصة الرئيس وطلب منه التدخل ورفع الجلسة، إلا أن الدغمي أعاد تكرار جملة “أنت بتصب على النار زيت”، ليرد عليه أبو يحيى “والله أنك مو عارف أشي” ليغضب الدغمي ويقول له “إخرس” ويرفع الجلسة لمدة نصف ساعة.

كانت التوقعات بأن يعود الهدوء إلى القبة، وتوجه الدغمي إلى النائب أبو يحيى ليبرر حديثه له، ليرفض أبو يحيى تبريرات الدغمي ويوجه لها كلمات بصوت مرتفع بأن ما فعله الدغمي “عيب” ليتوجه الرئيس فوراً إلى قبة الرئاسة.

النائب شادي فريج غضب من كلام النائب أبو يحيى للدغمي، وبدأت الأصوات بالتعالي والاشتباك الخفيف.

أبو يحيى انسحب من الخلاف، ليستلم النائب حسن الرياطي مهمة “اللكمات” التي أنهال فيها بشكل سريع على فريج وعلى النائب اندري حواري الذي لم يكن طرفاً بالخلاف.

وبعد محاولة إخراج الرياطي من القاعة، اصطدم بالنائب فادي العدوان الذي جدد اللكمات والعراك مع الرياطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى