تكنولوجيا

شراكة بين إنترنت الأشياء ومايكروسوفت لدعم التحول الرقمي بالأردن

التاج الإخباري – أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة استراتيجية مع الشبكة العامة لإنترنت الأشياء، للمساعدة في تسريع التحول الرقمي في الأردن من خلال تقنيات إنترنت الأشياء.

وبحسب بيان لمايكروسوفت اليوم الثلاثاء، حصلت الشبكة العامة لإنترنت الأشياء أخيرا على رخصة اتصالات فئوية من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الأمر الذي سيمكنها من تقديم خدماتها للجمهور والحكومة على حدٍ سواء.

وقال رئيس هيئة المديرين للشبكة العامة لإنترنت الأشياء علي العتوم، إنه بموجب الشراكة ستقوم الشبكة ومايكروسوفت بإنشاء البنية التحتية لإنترنت الأشياء، لتوفير التغطية في جميع أنحاء الأردن، والتي ستمكن الحكومة من تحقيق طموحاتها الذكية، والاستفادة من تكنولوجيا إنترنت الأشياء، لتعميق التحول الرقمي للعمليات في جميع القطاعات، من الصحة والزراعة إلى الصناعة والتعليم.

من جهته، قال المدير الاقليمي لحلول الأعمال لدى شركة مايكروسوفت، ماهر الخياط، إن الشبكة العامة لإنترنت الأشياء ستقوم وبدعم من شركة مايكروسوفت بتثبيت شبكات إنترنت الأشياء عبر حرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في العاصمة الأردنية عمان، مما سيوفر الوصول إلى تقنيات إنترنت الأشياء، والتي سيتم تدريسها من خلال دورة متخصصة ستقدمها الجامعة حديثًا في هندسة اتصالات إنترنت الأشياء.

وبين أن الاتفاقية الثانية مع الجامعة الهاشمية في مدينة الزرقاء، ستوفر الشراكة فرصًا تدريبية عملية وميدانية وتطبيقية داخل المؤسسات الشريكة لطلاب كلية الهندسة في الجامعة مع إعطاء الأولوية في التوظيف للخريجين الموهوبين من الجامعة عندما يكون لدى الشركاء فرص عمل ذات صلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى