تكنولوجيا

تيك توك يرد على الاتهامات الأمريكية

التاج الإخباري – عزّز تطبيق “تيك توك” حملته الدفاعية بوجه الاتهامات الأمريكية له بأنه يشكل تهديدا للأمن القومي، منددا بما وصفه “شائعات وتضليل” حول ارتباطه بالحكومة الصينية.

أطلق تطبيق تشارك التسجيلات المصوّرة القصيرة أمس الإثنين، مركزا إلكترونيا للمعلومات بعدما حدّد الرئيس الأمريكي للشركة الصينية المالكة له مهلة لبيعه وإلا حظره في الولايات المتحدة.

اتّهمت الصين واشنطن باستخدام “دبلوماسية بوارج رقمية” في قضية تيك توك، في إشارة إلى نسخة حديثة لمصطلح كان يستخدم للدلالة على استعراض القوة العسكرية بهدف تحقيق مكاسب سياسية.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان إن تطبيق تيك توك لبى كل المطالب الأمريكية بما فيها تعيين أمريكيين في أعلى المناصب الإدارية واعتماد خوادم على الأراضي الأمريكية ونشر شيفرتها المصدرية (نص التعليمات التي يتألف منها البرنامج الإلكتروني بنسخته القابلة للقراءة).

تابع تشاو “من العدل القول إن تيك توك فعل كل شيء يطلبه الجانب الأمريكي تقريبا، لكنه ما زال لا يستطيع الإفلات من الابتزاز المقنّع والتعسفي الذي يمارسه ضده بعض الأفراد الأمريكيين سعيا إلى تحقيق مكاسب سياسية أنانية”، وفق ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”. ويوم الأحد، أطلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حسابه الرسمي على تطبيق “تريلر” (Triller) لتبادل مقاطع الفيديو القصيرة. وأصبح الرئيس يمتلك الآن حسابًا موثقًا على التطبيق المنافس لـ”تيك توك” (TikTok)، حسبما ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى