تكنولوجيا

هاتف جوجل Pixel 4a الجديد

التاج الإخباري – لم يتسبب انتشار فيروس كورونا في إلغاء مؤتمر المطورين لشركة جوجل خلال شهر مايو/أيار الماضي فحسب، بل تم تأجيل إطلاق الهاتف الذكي Pixel 4a عدة مرات، إلى أن أعلنت شركة جوجل عن إطلاق هاتفها الذكي من الفئة المتوسطة مع بداية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

أوضحت نتائج الاختبار أن الهاتف الذكي الجديد يعتمد على نقاط القوة بالموديل السابق مثل الكاميرا فائقة الجودة، وفي نفس الوقت استجابت الشركة الأمريكية للشكاوى المتعلقة بفترة تشغيل البطارية القصيرة نسبيا في الموديل Pixel 4 وPixel 3a وتم تجهيز الهاتف الذكي الجديد ببطارية أكبر سعة 3140 مللي أمبير ساعة.

بينما يحتاج موديل جوجل Pixel 4 إلى إعادة شحن البطارية مرة أخرى في فترة ما بعد الظهيرة، فإن شحنة البطارية بالهاتف الذكي الجديد تكفي الاستخدام العادي لمدة يوم كامل، وعند استعمال وحدة الإمداد بالطاقة 18 وات فإنه يمكن إعادة شحن البطارية الفارغة تماما بنسبة 75% في غضون 30 دقيقة، ولا يمكن شحن جهاز جوجل الجديد لاسلكيا، نظرا لأن جسم الهاتف الذكي الجديد مصنوع من البولي كربونات. وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي Pixel 4a الجديد على نفس الكاميرا الموجودة في الهاتف الفاخر Pixel 4 السابق بدقة 12.2 ميجابيكسل، وقد تخلت جوجل عن كاميرا الزووم على غرار ما حدث مع الموديل Pixel 4 XL.

بينما تعتمد الشركات الأخرى المنتجة للهواتف الذكية على خمس عدسات على الجانب الخلفي للهاتف الذكي، تعول شركة جوجل في هاتفها Pixel 4a على عدسة واحدة وقوة البرمجيات، التي تساعد على إظهار نتائج رائعة للصور بعد عمليات المعالجة اللاحقة، وبالتالي يتيح هاتف جوجل الجديد التقاط صور جيدة في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى