تكنولوجيا

إنتل لديها خطة لاستعادة صدارة صناعة الرقاقات في عام 2025

التاج الإخباري – اعادة شركة إنتل التفكير في كيفية إطلاق وتسويق منتجاتها الجديدة ضمن صناعة الرقاقات. وقد ظهر هذا في الإعلان الذي شاركه المدير التنفيذي Pat Gelsinger ضمن حدث Intel Accelerated الخاص بالشركة.

وخلال الإعلان تحدثت الشركة عن خطتها الخمسية القادمة. كما تحدثت عن تقنيات تصنيع المعالجات وتغليفها. والهدف الرئيسي هو إستعادة إنتل للسيطرة على المجال بحلول عام 2025.

وتبدأ ملامح خطة إنتل في الظهور مع منتجها التالي، وهي معالجات الجيل الثاني عشر. المعالجات الجديدة 12th Gen Alder Lake ستتخلى عن التسمية المعقدة المعتمدة على النانومتر. وبدلًا من ذلك ستعتمد تسمية جديدة أسهل وأكثر دقة حسبما وصفتها إنتل.

وإعادة التسمية تلك ستسهل من فهم نوعيات الرقاقات التي توفرها إنتل. كما ستلعب دور تسويقي كبير. على سبيل المثال، معالجات إنتل بدقة تصنيع 10 نانومتر سيتم تسميتها باسم “Intel 7″، وبهذا يصبح الاسم أسهل وأكثر تنافسية.

ولعل التسمية الجديدة ليست دقيقة وقد يكون لها تاُثير سيء على المنافسة. حيث أن المعالجات بدقة تصنيع 10 نانومتر سيتم تسميتها بإنتل “7”، وهو ما وصف بأنها حيلة تسويقية ضد AMD لا أكثر.

وتعتمد إنتل في الوقت الحالي على دقة تصنيع 10 نانومتر. لكن هذه الدقة من منظور تقني ستكون قادرة على منافسة دقة تصنيع 7 نانومتر من شركات أخرى مثل TSMC أو Samsung. أيضًا وحتى وقتنا الحالي لازالت معالجات إنتل قادرة على منافسة معالجات Ryzen بدقة 7 نانومتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى