تكنولوجيا

طريقة بسيطة لفتح قفل آيفون بـ”صوتك”

التاج الإخباري – كشف مقطع فيديو على منصة تيك توك عن حيلة رائعة للتعامل مع هواتف آيفون، لا يعرفها المستخدمون، وهي تتعلق بإمكانية فتح شاشة آيفون بأمر صوتي في غاية السهولة، كونه جملة أسطورية متداولة لدى الأطفال قبل الكبار.

مقطع الفيديو القصير الذي اقتربت مشاهداته من 10 ملايين مشاهدة كشف عن سر خطير يتعلق بإمكانية فتح شاشة آيفون عن طريق الأمر الصوتي “افتح يا سمسم”.

حسب موقع aitnews التقني هناك مئات الملايين من مستخدمي آيفون لا يعرفون هذه الحيلة الرائعة. باختصار، وجد (@kaansanity) خدعة تتيح لك الاستفادة من مزايا إمكانية الوصول الشاملة من آبل لإنشاء أمر صوتي يفتح قفل هاتف آيفون ببساطة، إنه أمر مثير للجدل، ولكن ليس هناك شك في أنها طريقة رائعة ومبتكرة لاستخدام ميزة التحكم الصوتي في هاتف آيفون بطريقة لا يفكر بها معظم الناس.

يمكن للمستخدمين فتح قفل هاتف آيفون بأمر صوتي من خلال فتح تطبيق (الإعدادات) في هاتف آيفون والضغط على (إمكانية الوصول) ثم التمرير للأسفل وتحديد (التحكم الصوتي).

يجب اختيار (تخصيص الأوامر) ثم النقر فوق (إنشاء أمر جديد). هنا يجب منح الأمر الجديد أي اسم – يتم استخدام افتح يا سمسم في الفيديو – ثم الضغط على (إجراء)، ثم تحديد (تشغيل إيماءة مخصصة)، وهنا يأتي الجزء الصعب فقط، ففي الشاشة التالية سيكون عليك النقر على رمز (PIN) الذي تستخدمه لإلغاء قفل هاتف آيفون، حيث لن تظهر الأرقام على الشاشة فقط، ومن المحتمل أن يكون معظم الأشخاص قد استغلوا رقم التعريف الشخصي بما يكفي من المرات ليتمكنوا من إضافته بعد بضع محاولات فقط.

بمجرد أن تقوم بحفظ (الإيماءة الجديدة)، فأنت جاهز لتجربة حيلة فتح قفل آيفون الجديدة، الآن اقفل هاتفك وقم بإعطاء (Siri) أي أمر صوتي قمت بتكوينه، إذا اخترت العبارة نفسها التي استخدمها (@kaansanity) في الفيديو، (افتح يا سمسم)، سيفتح هاتفك.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى