تعليم

الاتصال الحكومي تواصل تدريب عاملين في الوحدات الإعلامية الحكومية

التاج الإخباري –  بدأت وزارة الاتصال الحكومي اليوم الأحد، في معهد الإدارة العامة تدريب 25 عاملاً وعاملة من مؤسسات حكومية على محاور تواكب التطور على قطاع الإعلام.
ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج بناء قدرات العاملين في الاتصال الحكومي الذي استهدف في شباط الماضي تدريب 8 ناطقين إعلاميين عمليا في استوديوهات تلفزيونية على محاور التعامل مع الكاميرا.
ويستهدف البرنامج الذي بدأ تطبيقه العام الماضي ويستمر لمدة 3 سنوات وتشرف عليه وزارة الاتصال الحكومي بدعم من الحكومة الأميركية من خلال سفارتها في عمّان وتنفذه شركة “ماجينتا” للاستشارات، تدريب نحو 81 عاملا في الاتصال الحكومي و54 ناطقا إعلاميا.
وكانت الوزارة أنهت العام الماضي وعلى فترات زمنية متفرقة المرحلة الأولى من البرنامج، إذ جرى تدريب قرابة 23 عاملا في عدد من المديريات والوحدات الإعلامية الحكومية، و28 ناطقا إعلاميا تلقوا تدريبا على محاور تناولت مهارات التواصل الاستراتيجي والتواصل وردود الأفعال ومهارات المقابلة الإعلامية والتعامل مع الأخبار الزائفة والأجندة الحكومية الإعلامية والتطور على أدوات الاتصال الإعلامي ومهارات التواصل الاستراتيجي وصناعة الخبر والعمل أثناء الأزمات.
وتهدف الوزارة من التدريب الى دعم تنفيذ الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في المسار الإداري وبما يخص تحديث القطاع العام والإسهام في تمكين الناطقين الإعلاميين لخدمة أهداف توحيد الرواية الرسمية والتواصل والتدفق المعلوماتي وصقل المهارات وتراكم الخبرات ودعم النهج في إيصال المعلومة لمتلقيها والتعامل مع الإشاعات والأخبار الزائفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى