تعليم

التطبيقية تشارك كتيب “إنجازات الجامعة” بمناسبة افتتاح استديوهات التطبيقية

التاج الإخباري – خاص

شاركت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة كتيب تحت عنوان “إنجازات الجامعة.. تميز، ريادة، ابتكار” وذلك بمناسبة افتتاح استديو التطبيقية الإعلامي بحضور سمو الأميرة ريم العلي.

واشتمل الكتيب على الاعتمادات والتصنيفات العالميه والمحلية في مختلف المجالات والاختصاصات التي حصلت عليها الجامعة، وهي كالآتي: (QS Stars Rating/Scimago Institutions/Times Ranking/QS Rating – elearning/ESQR Prize/Capital Financial/ASIC Accreditation/Recognized Program/Times Impact) .

وأوضح الكتاب عدد البرامج والدبلومات لدى الجامعة والتي تتضمن، 38 برنامج بكالوريوس 11 برنامج للماجستير إضافة الى برنامجين للدبلوم العالي عدا عن توفير برامج الدبلوم الدراسي والتي تحدد في كل فصل دراسي.

كما وبين عدد الاوراق البحثية المنشوره لآخر 6 سنوات حسب موقع سكوبس والتي بلغت حتى العام الماضي 1256 ورقة بحثية، لتكون بهذا أعلى جامعة خاصة من حيث النشر بقواعد بيانات Scopus.

واحرزت التطبيقية تطور كبير في نوعية الأبحاث المنشورة ضمن المجلات المصنفة عالمياً خلال اخر 6 سنوات.

كما وحصلت الجامعة على المركز الأول في ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة وفق مؤشرات الجودة وعدد الأبحاث العلمية (2018-2024), وعلى المركز الأول في ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة في التعاون البحثي الدولي (2018-2024).

وحصلت ايضا على المركز الأول في ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة في التعاون البحثي “غير اكاديمي” مع المصانع والمؤسسات الخارجية”2018-2024″

وبين الكتيب ان الجامعة حصلت على المركز الأول في ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة في التعاون البحثي مع المؤسسات الأردنية الحكومية.

وتضمن محتوى المجله الأردنية للعلوم التطبيقية (سلسلة العلوم الطبيعية وسلسلة العلوم الانسانية) حول مجالات النشر ومعدل قبول والرفض للأبحاث المقدمة للمجلة.

وتميزت الجامعة من حيث عدد العلماء المدرجين ضمن أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم ،كما لديها براءات اختراع في كلية الصيدلة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

وتمتلك الجامعة مختبر التشريح الاول من نوعه في الشرق الأوسط ويضم 8 محطات تدريبية مجهزة بالأجهزة والمجاهر الحديثة لمختلف التخصصات الجراحية منها (جراحية العظام والدماغ، والوجه والفكين، وجراحة العيون وغيرها من الجراجات المتخصصة) ويشرف على هذه الدورات متخصصون من داخل المملكة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى